ابتكار مظلة شمسية تساعد الحجاج على تخفيف المشقة في الحج.. تعمل بالطاقة الشمية وبها وسائل للتواصل ومميزات أخري

قام شاب سعودي يدعي كامل بدوي وصديقته الفلسطينية بابتكار مظلة شمسية تساعد الحجاج على تخفيف المشقة في الحج، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة الكبير جداً في المملكة العربية السعودية، وقاموا بتطويرها ليعلنوا عنها للجميع.

ابتكار مظلة شمسية تساعد الحجاج فى الحج

ابتكار مظلة شمسية تساعد الحجاج في الحج

وتقوم فكرة المظلة على انها مصنوعة من نوع خاص وتعمل بالطاقة الشمسية، حيث أن سطحها به بعض العناصر التي تجعل اشعة الشمس تتحول إلى طاقة كهربائية، حيث انهم اضافوا لها بعض المميزات التي تجعل الحجاج يقتنوها من أجل تسهيل مهمة الحج لهم.

وأكد كامل بدوي أن هذا الاختراع ما هو إلا بداية بسيطة، مؤكدا انه سيعمل على تطويره، حيث أكد أنه عمل كمساعد ومرشد للحجاج لفترة طويلة ويعرف ما يريده الحجاج ولذلك صمم هذه الشمسية المتميزة.

وأضاف بدوي بأن هذه الشمسية تعتبر نقلة تكنولوجية كبيرة متمنيا أن تجتاح العالم كله، حيث أنها بها العديد من المميزات التي تجعلها عصرية ورائعة لكل الأعمار المختلفة.

وتزود هذه الشمسية بمبرد يخفف من حراراه الشمس لدى مقتنييها، كما أنها مزودة أيضاً بجهاز جى بى اس تستطيع من خلاله أن تحدد الأماكن التي تريد الذهاب إليه، بجانب أنها مزودة بتطبيق للموبايل ويمكن تحميله عند الحاجة إليه، كما أنها بها 3 مخارج USB  يستطيع من خلالها الحاج أن يشحن موبايله أو التابلت الخاص به، بجانب أنها تجعله لا يشعر بمشقة الحج.

وتمنى كامل بدوي ومنال دنديس أن يتم تسجيل براءة الاختراع لهما بجانب البدء في التسويق لهذه الشمسية لكى تجتاح العالم كله نظرا لأهميتها الكبرى ومميزاتها الهائلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد