قيمة ضريبة بوفيه الفنادق في شرم الشيخ والغردقة

بعد أن اصبحت السياحه الداخلية في متناول الجميع، عانت فنادق شرم الشيخ والغردقة تحديدا من بعض السلوكيات التي لا تليق بالمصريين في اي مكان، والتي من قبيلها قد يسوء الانطباع العام عن مصر بالخارج، لذا نقدم الآن في موقع نجوم مصرية قيمة ضريبة بوفيه الفنادق بالاماكن السياحيه خاصه شرم الشيخ والغردقة.

ضريبة بوفيه الفنادق

بوفيه الفنادق

قرار الفنادق على البوفيه:

بعد معاناة محافظتي شرم الشيخ والغردقة من اسراف المصريين بالاطعمة في البوفيه المفتوح والذي يتسبب في اهلاك الكثير من الطعام دون فائدة أو نفع مما يسبب الضرر نفسيا وجسمانيا للقائمين على تجهيز البوفيه، قررت بعض الفنادق السياحية بفرض ضريبة بوفيه تصل إلى 50% من قيمه كميات الطعام الهالك بعد الوجبات.

ردود افعال المصريين حول القرار:

انقسمت مواقع التواصل الاجتماعي الممثله في فيسبوك وتويتر حول مؤيد للقرار ورافض، حيث أيد القرار المتضررين من الاستمتاع بالسياحه الداخلية بشرم الشيخ والغردقة، فيما عارض المستفيد من أن تكون الأسعار في متناول يداه أن لم تكن بالمجان

صور رسائل بعض الفنادق للزوار:

قام بعض من نشطاء الفيس بوك بنشر صور للافتات التي قامت الفنادق بتعليقها بالساحات الرئيسيه لمدخل ساحه الاستقبال للزوار حتى يكون الزائر على علم بالقرار قبل الاقامه به، حيث قامت بعض الفنادق بحساب كميه الهالك من الطعام ومقارنه بما يكفيه من اطعام اشخاص هم أولي به بدلا من أن يستقر بالقمامة.

بوفيه 2

بوفيه 3

تصريحات المسئولين في وزارة السياحه وعضو غرف الفنادق السياحية

قام اللواء حمدي الشامي وكيل أول وزارة السياحه بالتأكيد على أن الوزاره لم تقم باصدار اى من قرارات فرض الضريبه، مؤكدا إلى أن القرارات هي من قبل الفنادق المتضرره وليست معممه على جميع الفنادق، كما اشار إلى أن الوزارة لم ولن تستطيع في اى وقت أن تقوم باصدار بيان رسمي يفيد تلك الضريبة.

كما اكد بان المصريين هم الذين ينشطون السياحه الداخلية خاصه بعد الاحداث الارهابيه الخاصه بالطائرة الروسية، لذلك فاذا قامت الوزارة باتخاد تلك القرارات فلابد أن تحاكم امام القضاء بشكل عاجل.

اما عضو غرف الفنادق السياحيه عادل عبد الرازق، اكيد بان فارض الضريبه لا ينتمي للبلاد، مؤكدا إلى أن سلوكيات الاسرائيلين والروس أكثر ضررا عن المصريين لذا فمن الأفضل أن تطبق عليهم لا على المصريين، والا سيندرج هذا تحت مسمي العنصرية وهذا غير مقبول تماما في البلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Jojo يقول

    تعليقي انشاء الله يمر علينا بالخير و العافية