الكشف عن أولى أسباب تحطم الطائرة المصرية إيرباص 320

حيث أعلنت لجنة التحقيق أمس الأربعاء الموافق 29/6/2016 عن أولي أسباب سقوط الطائرة المصرية المنكوبة والتي جاء في إعلانها أن تم تحميل البيانات الخاصة بالكامل وسجلت على لوحة مسجل معلومات الطائرة الأمامية { FDR }؛

وجاري التحقق من معلومات الرحلة من بدايتها من مطار شارل ديجول الفرنسي حتى انهارت وسقطت في البحر الابيض المتوسط على ارتفاع 73 الف قدم  داخل الأجواء المصرية.

حيث تبين من المؤشرات الأولية من صعود دخان من دورة مياه الطائرة ودخان متصاعد من غرفة التحكم الألكترونية قد يكون السبب الرئيسي في تحطم الطائرة.

ومما يؤكد ذلك وجود بعض حطام مقدمة الطائرة وبه تلف كبير وأثار دخان أسود كثيف مما يرجع إلى ذلك السبب في تحطم الطائرة.

والجير بالذكر أنه تم إصلاح الأعطال والتلفيات في الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة التي اصابت مسجل الطائر FDR وتشغيل اللوحة الألكترونية الخاصة بالمسجل وذلك في معامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي المتخصص في حوادث الطائرات حيث أعلنت ذلك للصحافة الفرنسية وتأكدت من وجود ملف بيانات الطائرة على الجهاز بعد تجربته والتأكد من سلامته أكثر من مرة.

كما أكدت بان المعامل تقوم الآن بمحاولة اصلاح مسجل كابية الطائرة CVR  واصلاح اللوحة الالكترونية له تمهيداً للعود لمصر لفك بيانات الجهازين في معامل الطيران المدني


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد