“بعد توقيع اتفاقية بوش.. مصر تتحول إلى مركز صناعي رائد في الأجهزة المنزلية وتحقق الاكتفاء الذاتي”

يعد توطين الصناعة أحد الملفات الأساسية في حكومة مدبولي، وهذا التوطين يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، نظراً لدوره الهام في تخفيف حدة الاستيراد وعدم استنزاف الدولار في السوق، ويعتبر وسيلة مهمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الاقتصاد المحلي، ومن خلال توفير صناعات متنوعة وكثيفة، يمكن تحقيق ارتداد عكسي للدولار، حيث يصبح متوفراً بصورة أكبر، مما يزيد من قيمة الجنيه المصري.

وفي الأشهر الأخيرة، شهدت مصر استثمارات كبيرة من شركات ومصانع عالمية في الصناعة، سواء في المنطقة الاقتصادية في قناة السويس وبورسعيد أو في مناطق أخرى، وتشمل هذه الصناعات الكبيرة والاستراتيجية صناعة السيارات وإطارات السيارات والغزل والنسيج والتعدين والثروات الطبيعية والأجهزة المنزلية.

مصر تتحول إلى مركز صناعي لصناعة الأجهزة المنزلية

وهو أن مصر ستتحول إلى مركز صناعي كبير وذلك بفضل توقيع اتفاقية مع شركة ألمانية لتصنيع الأجهزة المنزلية، والتي ستقوم بتوفير منتجات عالية الجودة وبمواصفات ألمانية.

وتشتهر مجموعة BSH أو بوش للأجهزة المنزلية على مستوى العالم بكونها فخر الصناعات المنزلية الألمانية وماركة مسجلة عالمياً، ومتخصصة في تصنيع الأجهزة المنزلية، وقد قامت الشركة بعدة استثمارات في مصر، مما جعلها تحصل على الرخصة الذهبية للاستثمار، وهي إحدى 15 رخصة ممنوحة لكبار المستثمرين الأجانب الجادين في مختلف مستويات وقطاعات الاقتصاد المصري.

في حفل أقيم بحضور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، تم تسليم الرخصة الذهبية للويس ألفاريز، الرئيس التنفيذي لشركة “بي إس إتش إيجيبت” للأجهزة المنزلية، المالكة للعلامة التجارية Bosch، لإنشاء مصنع للبوتاجازات بمستوى استثمارات ضخم وأحدث التكنولوجيا في العالم.

وقد حصلت شركة بوش على الرخصة الذهبية للاستثمار في مصر بسبب عدة عوامل، وفقاً لمسؤول في قطاع الصناعة.

عوامل حصول الشركة على الرخصة الذهبية 

  • خطط الشركة لتوطين تكنولوجيا صناعة الأجهزة المنزلية في السوق المصرية. 
  • توفير فرص عمل كثيرة. 
  • استهداف تصدير جزء كبير من المنتجات للأسواق الخارجية 4
  • تحقيق الدخل الأجنبي اللازم للاقتصاد المصري.

 أعرب لويس ألفاريز، الرئيس التنفيذي لشركة بوش، عن سعادته بحصول الشركة على الرخصة الذهبية للاستثمار في مصر، ووصفها بأنها شهادة ثقة في استثمارات الشركة في السوق المصرية، وأضاف ألفاريز أن الشركة تعتبر الرخصة الذهبية بمثابة فرصة ذهبية للشركة لتوسيع نطاق عملها في المنطقة وشمال إفريقيا من خلال الإنتاج المحلي والتصدير لدول القارة.

وقد كشف مسؤول في شركة بوش أن الشركة قررت استثمار 50 مليون يورو إضافية في المصنع الجديد الذي سينتج بوتاجازات منزلية، والذي يعد الأول من نوعه في مصر والقارة الإفريقية، وأشار المسؤول إلى أن الشركة تنوي تصدير نحو نصف الإنتاج للخارج، مما يعزز مكانة مصر كمركز صناعي رئيسي في المنطقة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد