شرطة الرياض بأمر من النائب العام تعلن نجاحها في القبض على مواطن بسبب منشوراته

أفادت الأجهزة الأمنية في الرياض بأنها تمكنت مؤخراً من القبض على مواطن قام بالتعدي على كرامة إحدى المناطق السعودية، وذلك خلال مشاركته في مساحة صوتية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر محتوى يمكن أن يعكر صفو الأمن العام ويثير التوترات القَبَلية بالمنطقة.

المواطن المتهم، الذي تم القبض عليه، يواجه الإجراءات القانونية المناسبة في حقه، بحيث تم تقديمه للنيابة العامة، حسبما أوضحت الشرطة في بيانها.

هذا القرار جاء بناءً على توجيهات النائب العام، فقد أمر بالقبض على الشخص المتهم بتهمة الإساءة لإحدى المناطق، استناداً إلى المادتين (١٥، ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية، وقد تمت إحالته للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وفي تفاصيل أكثر، وحسب مصادرنا المقربة، فقد أكد مصدر مسؤول في النيابة العامة أن قرار القبض على المواطن السعودي جاء بناءً على ما تم تقديمه من قبل مركز الرصد النيابي حول تصرفات الشخص المتهم، الذي قام بالإساءة الصريحة والتمييز المناطقي بشكل مباشر ضد سكان إحدى مناطق المملكة، إذ قام بوصفهم بألفاظ غير لائقة عبر منصة تواصل اجتماعي.

لم يقف عند هذا الحد، فقد استمر في نشر محتوى مماثل في مختلف حساباته بمواقع التواصل الاجتماعية، إذ تعتبر مادة دسمة لإثارة الفتنة والتوترات القبلية وتهديد الامن العام بالمنطقة.

من جهة أخرى، فقد أكدت النيابة العامة عبر بيان شرطة الرياض سعيها الجاهد للحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، من خلال القبض على أي أشخاص يرتكبون أي مخالفات تمسهم من قريب أو بعيد وتقديمهم للعدالة لتطبيق أقصى العقوبات في حقهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد