مكونات كالسحر لتنظيف التواليت والسيراميك من الاصفرار والكلس بأسهل طريقة

يحتاج التواليت والسيراميك بشكل دوري إلى التنظيف والعناية المستمرة حتى يظل محتفظًا بنظافته ويكون معقم وبشكل كامل حتى لا يتسبب في انتقال أي نوع من أنواع العدوى، لذا نقدم إلى كل ربات البيوت أفضل طرق تساعد في تنظيف السيراميك والتواليت والتخلص التام من وجود الميكروبات والجراثيم، وحماية الحمام بالكامل من تراكم الاتساخات التي تكون سبب من أسباب ظهور الحمام والتواليت بمظهر غير لائق، وفيما يأتي أفضل حيل التنظيف والتعقيم بشكل سهل وسريع.

طريقة تنظيف التواليت والسيراميك

من أسهل وأفضل الطرق الفعالة التي تساعدك على تنظيف سطح السيراميك والتواليت من أي بقعه أو جير أو آثار اتساخ هي الاعتماد على الماء الدافئ مع مادة منظفة أو أي نوع من أنواع المطهرات، وهذا ما سيجعل الحمام يستعيد بريقه ونظافته ويكون خالي من وجود الميكروبات.

استخدام الماء والكلور

  • يمكنك تنظيف السيراميك والتواليت بكل سهولة من خلال استعمال الماء الدافئ والكلور، ومن الممكن أن تتخلص بشكل سريع من أي اتساخ أو بقع جير أو كلس باستعمال مزيج من المكونين، ومع استخدام كمية مناسبة من المنظف، سيكون من السهل التخلص من أي بقع، وباستعمال الخليط السابق وبمساعدة فرشاة التنظيف ستتخلصي من وجود البقع وتزول أي علامات وآثار داكن في فواصل السيراميك.
  • من الممكن استعمال الخليط بسكبه في داخل التواليت، واستعمال الفرشاة المخصصة للتنظيف لإزلة آثار الجير والكلس، وتطهيره تمامًا ثم شطفه بالماء، وتعد تلك الطريقة من أسهل وأسرع طرق تنظيف السيرميك والتواليت ليبدو أكثر نظافةً وتعقيمًا.

الكحول لتنظيف السيراميك

  • استخدام الكحول يصلح لتنظيف وتعقيم السيراميك والتخلص التام من آثار الميكروبات والجراثيم، ويفضل استخدام الماء مع الكحول حال الرغبة في تخفيف التركيز، ولا ينصح أبدًا باستعمال أي مادة مطهرة أخرى مع الكحول بل يستخدم بمفرده مع مسحوق منظف.
  • استخدمي وعاء لخلط الماء مع الكحول والقليل من المنظف، ثم استعمال إسفنجة تساعد في توزيع المحلول وفك السيراميك، وتنظيف التواليت بالخليط بعد إضافة كمية من الخليط في داخله، ثم تنظيفه باستعمال الفرشاة ليبدو أكثر لمعانًا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد