طقس المملكة اليوم الخميس 1 يونيو 2023

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس، الموافق 1 يونيو 2023، تقريره عن حالة الطقس، والتي جاء به العديد من ىالتوقعات التي يجب اتخاذها في الحسبان، وذكر التقرير التوقعات الآتية.

  • توقع المركز أن تهطل الأمطار الرعدية التي تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، ومصحوبة بزخات من البرد والرياح النشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والباحة، وعسير، وجازان ونجران، ولم يستبعد المركز تراكم الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك الأماكن.
  • وبالنسبة إلى مناطق الشرقية، والرياض، والقصيم، وحائل، والمدينة المنورة، فقد توقع المركز أن تتكون السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق.

طقس المملكة اليوم الخميس 1 يونيو 2023

حركة الرياح على الخليج والبحر الأحمر

وتوقع المركز الوطني للأرصاد تكون الرياح السطحية على كل من الخليج العربي والبحر الأحمر كما يلي:

الخليج العربي: سوف تكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وذلك بسرعة 15-45 كم/ الساعة، وأما على الجزء الجنوبي من الخليج، فسوف تكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-38 كم/ الساعة، وسيرتفع الموج من متر إلى مترين.

البحر الأحمر: ستكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية، وبسرعة قد تصل غلى 45 كم/ ساعة، وذلك مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وقد يصل إلى مترين، مع تكون السحب الرعدية الممطرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد