التعليم السعودي يحدد رسميًا موعد الاعلان عن نتائج الفصل الثالث الدراسي لعام 1444 

حرصت هيئة التعليم السعودي على تذكير طلبة وطالبات المملكة بمجموعة من المواعيد الهامة، والتي من بينها موعد إعلان نتائج الفصل الثالث الدراسي للعام الدراسي الجاري 1444، خاصةً مع اقتراب استئناف الاختبارات النهائية والمقرر انعقادها في شهر يونيو، وذلك وفقًا للتقويم الدراسي المُعلن عنه رسميًا من جانب الوزارة.

موعد الكشف عن نتائج الفصل الثالث الدراسي إلكترونيًا

عملية وضع كافة المواعيد الرسمية الخاصة بأداء الطلاب للاختبارات بالسعودية، تقع على عاتق وزارة التعليم السعودي، والتي من جانبها تقوم بالكشف عنها رسميًا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها.

وخلال الفترة الأخيرة، أوضحت المواعيد الهامة وفقًا للتقويم الدراسي للعام الجاري 1444، وقد جاءت كما يلي:-

  • موعد بداية الاختبار التحصيلي الفترة الثانية، يوم الخميس الموافق 12 من ذي القعدة 1444.
  • موعد بداية الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1444، يوم الأحد الموافق 29 من ذي القعدة 1444.
  • أما عن موعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الثالث، فإنه سوف يوافق يوم الخميس 4 من ذي الحجة 1444.
  • بداية إجازة نهاية العام الدراسي سوف تكون يوم الخميس 22 يونيو 2023، الموافق 4 من ذي الحجة 1444.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الطلاب إلكترونيًا 

تتبع وزارة التعليم السعودي النهج الإلكتروني، في تقديم الخدمات الخاصة بها سواء للطلاب أو لأولياء الأمور. 

ومن أبرز تلك الخدمات المُقدمة بشكل إلكتروني نتائج الطلاب بكافة المراحل الدراسية؛ لذا أتاحت إمكانية استخراج النتائج بشكل ميسر عبر الإنترنت، من خلال موقع نور التعليمي.

حيث إنه من خلال الولوج إلى الرابط الإلكتروني، وتسجيل الدخول بإدخال البيانات اللازمة، يستطيع الطالب الحصول على كشف مُفصل بكافة الدرجات الحاصل عليها.

فقد أطلقت الوزارة هذا الموقع منذ عدة سنوات؛ لتقديم عددًا لا حصر له من الخدمات سواء للمعلمين أو للطلاب، وقد ساعد بشكل كبير للغاية في تقدم العملية التعليمية، وتحقيق أهداف ورؤية المملكة 2030.

أهمية اختبار التحصيلي بالتعليم الجامعي 

الاختبار التحصيلي يعد واحدًا من شروط القبول الرئيسية بعدد كبير من جامعات وكليات المملكة، حيث تشترط عدة تخصصات بالتعليم الجامعي على حصول الطالب المُتقدم للالتحاق بها، على معدل نجاح محدد في الاختبار التحصيلي.

لذا بعد انتهاء فترة التسجيل الأولى به، تم فتح باب التسجيل لخوض الاختبارات الخاصة بالفترة الثانية، وذلك يوم الخميس 1 يونيو الموافق بالتقويم الهجري 12 من ذي القعدة 1444.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد