رسميًا.. خفض السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من الفلبين لـ 15900 ريال

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تخفيض تكلفة الاستقدام من دولة الفلبين لتصبح 15900 ريال سعودي بدلاً من 17288 ريال سعودي غير ضريبة القيمة المضافة.

الموارد البشرية تعلن رسميًا عن تخفيض تكلفة الاستقدام من الفلبين

الموارد البشرية تعلن رسميًا عن تخفيض تكلفة الاستقدام من الفلبين

وألزمت وزارة الموارد البشرية جميع الشركات والمكاتب المرخصة بالسقف الأعلى لعدد من الجنسيات المختلفة، مؤكدة أن تكلفة الاستقدام من دولة إثيوبيا تصل إلى 6900 ريال سعودي، في حين تبلغ تكلفة الاستقدام من سيراليون إلى 7500 ريال، وتصل التكلفة من بنغلاديش لتسجل نحو 13000 ريال سعودي، إضافة إلى أن التكلفة من تايلند وصلت إلى نحو 10000 ريال سعودي، بينما كينيا سجلت تكلفة الاستقدام نحو 10870 ريال سعودي، وهذه التكاليف غير شاملة لضريبة القيمة المضافة.

وجاء هذا القرار ضمن الإجراءات التي تفرضها الوزارة لتطوير القطاع وتنظيم الإجراءات الخاصة بالاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة.

تسعى الوزارة إلى تطوير جميع خدماتها وتحسين بيئة سوق العمل، إضافة إلى حرصها على مراجعة التكاليف الخاصة باستقدام العمالة المنزلية من مختلف الدول إلى المملكة العربية السعودية وفقًا للمتغيرات الاقتصادية، مع إلزام جميع المتعاملين بضررة التقيد بسقف هذه الأسعار المعلن عنها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد