5 أيام فقط حتى انتهاء المهلة.. “الأمن العام” يدعو لتسريع عملية ترخيص الأسلحة غير النظامية

حث الأمن العام على الإسراع في عملية ترخيص الأسلحة غير النظامية قبل نهاية المهلة في 16 شوال 1444هـ، حيث يَذكر بأنه لم يتبقى سوى 5 أيام على انتهاء المهلة المحددة لترخيص الأسلحة، وسيتم ترخيص الأسلحة والذخائر غير النظامية بدون أي مساءلة.

"الأمن العام" يدعو لتسريع عملية ترخيص الأسلحة غير النظامية

الأمن العام

طريقة الحصول على ترخيص من الأمن العام

نشر حساب الأمن العام على تويتر تنبيهاً يدعو إلى الإسراع في عملية الترخيص قبل انتهاء المهلة، ويمكن الحصول على ترخيص من خلال حجز موعد عن طريق منصة “أبشر” والحضور إلى أقرب إدارة أو شعبة أسلحة في المناطق والمحافظات، وإحضار جميع الاشتراطات الموضحة في المنصة، كما يجب إحضار الأسلحة المراد ترخيصها دون ذخيرة، ونسخة من موعد الترخيص في “أبشر” في حالة الرغبة بنقل الأسلحة إلى مناطق أخرى.

الأمن العام

شروط الحصول على رخصة حمل أو اقتناء الأسلحة الفردية وأسلحة الصيد

أوضح الأمن العام شروط وإجراءات الحصول على رخصة حمل أو اقتناء الأسلحة الفردية وأسلحة الصيد في المملكة العربية السعودية، وأشار الأمن العام، في معلومات توعوية، إلى عدد من الشروط التي يجب توافرها للحصول على الرخصة، ومنها:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون عمره لا يقل عن 22 عامًا، وأن يكون خاليًا من السوابق الجنائية والقيود الأمنية التي تمنع منح الترخيص.
  • وأضاف الأمن العام أنه يجب أيضًا عدم وجود أي عاهة أو مرض يعوق المتقدم عن استخدام السلاح، ويجب تعبئة النموذج الخاص بطلب الترخيص بشكل كامل ودقيق، وعدم إجراء أي تعديلات على مكونات السلاح المطلوب ترخيصه أو آليته أو معلوماته.

شروط الحصول على رخصة حمل أو اقتناء الأسلحة الفردية وأسلحة الصيد

وأوضح الأمن العام أن الرخصة يتم إلغاؤها في حالة المصادرة أو فقدان أي شرط من شروط منح الرخصة، وفي حالة وفاة المرخص له أو فقدان أهليته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد