«توهج جديد!».. موعد مباراة الهلال والخليج الدوري السعودي والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات الجولة الـ16 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، والمؤجلة من يوم 10 فبراير الماضي، بسبب مشاركة الزعيم في كأس العالم للأندية 2022، والتي حصد فيها الميدالية الفضية والمركز الثاني، في إنجاز عربي عالمي آخر، ولحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، يستضيف مساء غدٍ السبت 1 أبريل، ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، أحداث مباراة الهلال والخليج، القوية والهامة، والتي يأمل من خلالها كبير آسيا في تحقيق الانتصار الثالث على التوالي، أملًا في تقليص الفارق مع الاتحاد المتصدر الحالي لمسابقة دوري روشن، بينما يسعى الدانة إلى الثأر من خسارة لقاء الدور الأول، ومحاولة الهروب من صراع القاع الخطير!.

مباراة الهلال والخليج في الدوري السعودي

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في السطور القادمة، مختلف التفاصيل والكواليس والأخبار بشأن موعد مباراة الهلال والخليج والقنوات الناقلة، علاوة على رحلة الفريقين ونتائجهما في الموسم 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، إلى جانب موقع الناديين في جدول ترتيب دوري روشن.

مباراة الهلال والخليج

من مواجهة الدور الأول بين الهلال والخليج في دوري روشن
من مواجهة الدور الأول بين الهلال والخليج في دوري روشن

إلى اللقاء المؤجلة من الأسبوع السادس عشر في مسابقة Saudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة الخليج والهلال.

حيثما يخوض الموج الأزرق مواجهة السبت، وهو في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 39 نقطة وصافي (20) هدفًا، يفصله 11 نقطة كاملة عن اتحاد جدة متصدر الترتيب.

إذ حقق Al Hilal خلال الموسم الجاري 11 انتصارًا (أبرزهم الرباعية المثيرة في شباك الذئاب التعاونية)، و6 تعادلات، بينما مُني بخسارتين.

من جهة أخرى، يدخل البحارة اللقاء، وهو في المرتبة الـ15 بالترتيب العام، وأول ثنائي القاع، بعدما جمع 17 نقطة وفارق (-16) هدفًا، يفصله (+6) أهداف لصالح العدالة صاحب المركز الـ14.

فقد تمكن Al-Khaleej من الفوز في 5 مباريات، والتعادل في اثنتين (آخرها كان مع الطائي “2-2”)، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 13 مرة هذا الموسم.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبيل مواجهة الهلال والخليج المؤجلة من الجولة 16:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 21
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 21

كان الفريقان قد التقيا في الدوري السعودي للشباب تحت 19 سنة، يوم أمس الخميس، وفاز الهلال على مضيفه الخليج بثلاثية نظيفة، سجلها سطام حسن الروقي وفيصل سعد الأسمري وتركي مشهور الغميل.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الخليج أمام الهلال في الدور الأول من دوري المحترفين السعودي، عن فوز كبير الرياض بثنائية النسر النيجري أوديون إيغالو Odion Ighalo والدبابة المالية موسى ماريغا Moussa Marega (2-0).

موعد مباراة الهلال والخليج والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال والخليج والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة المؤجلة عن الجولة السادسة عشر من دوري روشن 2023، مساء غدٍ السبت، عند العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الهلال والخليج، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن تسميته الحكم الدولي البرتغالي جواو بينهيرو Joao Pinheiro لإدارة اللقاء.

فيما يلي طاقم تحكيم المواجهة كاملًا:

طاقم تحكيم مباراة الهلال والخليج المؤجلة من الجولة 16 في الدوري السعودي كاملًا
طاقم تحكيم مباراة الهلال والخليج المؤجلة من الجولة 16 في الدوري السعودي كاملًا

سوف تقوم شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال شاشة SSC1 HD، بجانب تطبيق شاهد Shahid VIP.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الهلال والخليج، فسيكون المعلق الرياضي السعودي خالد المديفر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد