5 أسرار في متجر جوجل بلاي لا تعلم عنها شيئاً.. هيوفروا من وقتك كتير

عندما تفكر في الحيل المخفية والميزات غير المعروفة على Android، فربما لا يكون متجر Google Play هو المكان الأول الذي يذهب إليه التفكير، لماذا؟ يبدو متجر بلاي وكأنه أداة مساعدة بسيطة، مكان تذهب إليه عندما يكون لديك شيء تريد تنزيله أو تحديث تطبيق ما على هاتفك.

قد يهمك:

يحتوي Google Play على الكثير من الأسرار لجعل الهاتف أسرع وأكثر ذكاءً وفعالية بشكل عام، بعضها عبارة عن اختصارات موفرة للوقت، وبعضها الآخر عبارة عن أجزاء بعيدة عن الأنظار من البتكارات المتقدمة التي قد لا نعلم عنها شيئاً.

أما عن الأسرار التي ستجعل تجربتك على Android أسهل بشكل كبير في خطوات بسيطة ولكنها مهمة، وسنعرضها لكم في مقالنا اليوم.

  • السر رقم 1 في متجر Google Play: اختصار لتثبيت التطبيق بسرعة

في أغلب الأحيان، يتوجه معظمنا إلى متجر بلاي للعثور على تطبيق جديد من خلال البحث أو ربما للبحث عن شيء مثير للاهتمام يشغل وقت فراغك، فيكون أحد الإقتراحات التوجهه إلى المتجر بلاي للعثور على شىء مناسب، أليس كذلك؟

حسنًا؛ إليك القليل من الخطوات المفيدة التي توفر القليل من الوقت أثناء استخدامك لنظام Android، من أي مكان في متجر بلاي، سواء من الشاشة الرئيسية أو قائمة نتائج البحث، يمكنك ببساطة الضغط بإصبعك باستمرار على اسم أو رمز أي تطبيق لتثبيته مباشرة، دون الحاجة إلى فتحه أولاً والتوجه إلى صفحة المعلومات الخاصة به ثم انتقل للبحث عن زر “التثبيت”.

 

  • السر رقم 2 في متجر Google Play: معرفة توفر تحديثات للبرامج في لحظات

عند الحديث عن الاختصارات المتعلقة بتطبيق جوجل بلاي، في المرة التالية التي تريد فيها الوصول إلى صفحة تطبيق ما موجود على متجر بلاي، لتحديث التطبيق أو معرفة ما إذا كان التحديث الجديد لهذا التطبيق أصبح متاحا أم لا، فيمكنك وببساطة الضغط مع الاستمرار على التطبيق على شاشتك الرئيسية أو في درج التطبيقات، ثم انقر على “معلومات التطبيق”.

واعتمادًا على نوع الهاتف الذي لديك، سترى إما خيارًا لفتح صفحة جوجل بلاي الخاصة بالتطبيق مباشرةً، أو سيتعين عليك النقر على “خيارات متقدمة” للكشف عن خيار “تفاصيل التطبيق”.

لكن في كلتا الحالتين، ستنتقل إلى صفحة التطبيق لتحديثه في قفزة وتخطي سريع.

 

  • السر رقم 3 في متجر Google Play: إلغاء التثبيت المجمع

من الجيد دائمًا تنظيف الهاتف من حين لآخر وإزالة أي تطبيقات لا تستخدمها، لكن إلغاء أو تثبيت مجموعة من التطبيقات يمكن أن يكون مضيعة للوقت ومرهقًا، على الأقل حتى تعرف خدعة متجر Google Play التالية:-

افتح متجر بلاي على هاتفك، ثم انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى وحدد “إدارة التطبيقات والجهاز”.

بعد ذلك، انقر فوق علامة التبويب “إدارة” في الجزء العلوي لمشاهدة قائمة بكل تطبيق مثبت على هاتفك، ثم انقر فوق المربع الموجود بجوار أي تطبيق تريد إلغاء تثبيته، استمر حتى يتم تحديد جميع التطبيقات التي تريد إزالتها، ثم حذفها مرة واحدة بدون أي مجهود.

 

 

  • السر رقم 4 في متجر Google Play: سجل التطبيقات الخفي

للعثور على قائمة كاملة بكل التطبيقات التي قمت بتثبيتها على الهاتف يوماً ما، فإنها طريقة رائعة لإعادة اكتشاف تطبيق ما قمت بتثبيته من قبل، سواء قبل أسابيع أو حتى سنوات في الماضي، واستعادته على جهازك الحالي دون أي مجهود أو تضييع الوقت في محاولة تذكر اسم التطبيق.

إليك الحيلة: في شاشة “إدارة التطبيقات والجهاز” نفسها، التي أشرنا إليها في السر الفائت، الضغط علامة التبويب “إدارة”، ثم انقر فوق المربع الموجود في الجزء العلوي الذي يشير إلى “مثبت”، تجد كل التطبيقات التي استخدمتها على هاتفك في يوم ما.

  • السر رقم 5 في متجر Google Play: اختصار لمشاركة التطبيقات

يمكن أن تكون طريقة مشاركة التطبيقات على جوجل بلاي صعبة لبعض الأشخاص، سواء كنا نتحدث عن إرسال تطبيق من جهاز تملكه إلى آخر أو من هاتفك إلى هاتف صديقك.

إليك الخطوات: انقر على صورة ملفك الشخصي ثم حدد “إدارة التطبيقات والأجهزة”، وهذه المرة ابحث عن قسم “مشاركة التطبيقات”.

انقر فوق الزر “إرسال” بداخله، وستجد نفسك تنظر إلى القائمة الكاملة لجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك، انقر فوق المربع الموجود بجوار أي تطبيقات تريد مشاركتها، ثم انقر فوق رمز متجر بلاي على شكل مثلث والذي يظهر في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد