لن يخبرك بها أحد.. الطريقة المناسبة لكي الملابس بسهولة

في هذا المقال، سنتحدث عن أهمية كي الملابس لإكمال الأناقة والظهور الجيد، ونستعرض بعض الأخطاء التي يمكن أن تحدث أثناء هذه المهمة اليومية الضرورية، كما سنقدم بعض النصائح والخطوات التي يمكن اتباعها لتسهيل عملية كي الملابس والحصول على نتائج مثالية.

نصائح قبل كوي الملابس

 قومي بترطيب ملابسك قبل الكويؤ فكي الأقمشة الجافة يكون أكثر صعوبة، وبالتالي يمكن تسهيل هذه المهمة عن طريق ترطيب الأقمشة قبل الكي، والأفضل استخدام البخار أو رذاذ الماء لتسهيل الفرد وإخفاء التجاعيد بسرعة وسهولة.

لا تبدئي بالقطع الصعبة ابدئي بكي القطع الأسهل في الملابس، والتي لا تحتاج إلى درجة حرارة عالية، مثل البوليستر والحرير، ثم قمي بكي الأقمشة الثقيلة مثل القطن والكتان، ولا تؤجلي كي الأقمشة الرقيقة حتى لا تحترق.

 نظفي المكواة فيمكن أن تتسبب بعض الرواسب الموجودة على المكواة، مثل الألياف الذائبة والرذاذ اللزج، في تلف الأقمشة وترك بقع عليها، لذا ينصح بتنظيف المكواة بانتظام بواسطة معجون صودا الخبز أو عجينة تنظيف المكواة، وذلك بعد أن تبرد تماماً.

 لا تتركي الماء داخل المكواة احرصي على تفريغ خزان المكواة من الماء بعد الإنتهاء من الكي لتحافظي على المكواة، فقد يتسرب الماء إلى داخل المكواة ويؤدي إلى تلف الأجزاء الداخلية.

 الطريقة الصحيحة لكي الملابس

تأكدي دائمًا من اختيار درجة حرارة مناسبة لنوع القماش المراد كيه، وذلك لتفادي حدوث أي تلف في الملابس. 

كما يجب عليك اختيار المكواة المناسبة لنوع الأقمشة التي تكيها، فبعض المكاوي مصممة للأقمشة الحساسة، بينما تصلح المكاوي الأخرى للأقمشة السميكة والقوية.

ثم قومي بفرد الملابس على الطاولة المخصصة للكوي.

قومي بكي الملابس بالطريقة المعتادة مع وضع بعض العطر عليها حتى تنعمي برائحة ثابتة ومميزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد