“بعد زيادة أسعار البنزين” خطوات تحويل السيارات للغاز الطبيعي والشروط اللازمة

بعد زيادة أسعار البنزين الأخيرة والتي جاءت لكل من البنزين 80 والبنزين 92 والبنزين 95 بواقع 75 قرش زيادة عن مستويات أسعار البنزين للتحريك الأخير أكتوبر 2022 يرغب الكثيرون في التوجه لتحويل السيارات للغاز الطبيعي فما هي الإجراءات والشروط التي تلزم لتحويل السيارات للغاز الطبيعي؟ نوضح المزيد من التفاصيل في السطور التالية.

طريقة تحويل السيارات للغاز الطبيعي

خطوات تحويل السيارات للغاز الطبيعي

تحويل السيارات للغاز الطبيعي

يتراوح سعر تكلفة تحويل السيارات من الوقود للغاز الطبيعي بين خمسة آلاف جنيهات، وقيمة 7450 جنيه مصري، غير شامل ضريبة القيمة المضافة، وتختلف رسوم تحويل السيارات للغاز الطبيعي وفق نوع الطقم والسعة الخاصة بالأسطوانة التي تتناسب مع السيارة، ويتحدد هذا وفق فحص السيارة من قبل الفنيين المختصين.

كما يمكن تقسيط مبلغ التحويل بإتاحة عدد من الأنظمة والتسهيلات المختلفة من قبل شركات الغاز التي تتبع وزارة البترول، بالتقسيط على مدة تتراوح بين السنة والأربعة سنوات.

وفق آخر تحريك للجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية لشهر مارس 2023 فقد تمت زيادة غاز تموين السيارات حيث وصل لقيمة 4.5 جنيه مصر لكل متر.

شروط  وخطوات تحويل السيارات للغاز

جميع السيارات التي تعمل باستخدام وقود البنزين، يمكن تحويلها بسهولة للغاز الطبيعي، ويتم تحويل السيارة بعد فحصها من قبل الفنيين بمركز التحويل لضمان التأكد من صاحية المحرك لعمله بالغاز الطبيعي، على أنخ يجب زيادة كفاءة المحرك عن 70%.

بعد الفحص يتم تحديد طقم التحويل المناسب للسيارة، مع تحديد سعة الأسطوانة التي من المقرر تركيبها بالسيارة، بعدها يتم شحن السيارة بالغاز الطبيعي للكشف عن ما غن وجد أي تسريب، مع التأكد من ربط الوصلات بإحكام.

للتمكن من تحويل السيارة للغاز الطبيعي، كل ما عليك هو زيارة مركز متخصص لتحويل السيارة للغاز الطبيعي، مع تقديم المستندات المطلوبة وهي صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة رخصة السيارة، بشرط أن تكون سارية الصلاحية، وتقديم إيصال من المرافق حديث وصورة من بطاقة الضمن في حالة التقسيط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد