الطقس اليوم.. الأرصاد تحذِّر من الصقيع والعواصف الترابية، والحصيني “البسوا ولبّسوا عيالكم”

توقّع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية أن تشهد حالة الطقس اليوم الأربعاء، استمرار تأثير الرياح النشطة والعواصف الترابية وانعدام مستوى الرؤية الأفقية في عددٍ من المناطق، كما حذَّر المركز من إمكانية تشكُّل الصقيع وانخفاض درجة الحرارة، ورجَّح الباحث في الطقس عبد العزيز الحصيني أن تصل درجة الحرارة إلى واحد تحت الصفر في المنطقة الشمالية خلال ذروة الموجة الباردة.

الطقس اليوم صقيع وعواصف ترابية وانخفاض في درجة الحرارة

وأصدر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة تقريره حول حالة الطقس اليوم مشيراً إلى عددٍ من الظواهر الطبيعية والحالات الجوية وهي على الشكل التالي:

  • تتأثر مناطق الجوف والحدود الشمالية بنشاط الرياح السطحية التي تسبب عواصف ترابية وتؤدي إلى انعدام في مستوى الرؤية الأفقية.
  • تشهد أجزاء من الجوف والحدود الشمالية، سماءٌ غائمة جزئياً إلى غائمة، مع فرصة لهطول الأمطار المتفرقة وتساقط الثلوج الخفيفة، وتكوُّن الصقيع على أجزاءٍ من مرتفعات تبوك في جبل اللوز وعلقان والظهر.
  • استمرار الانخفاض في درجة الحرارة على معظم مناطق المملكة، خاصة شرق المملكة ووسطها.
  • تكوُّن الضباب في الليل والصباح الباكر على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة.

الحصيني: الخميس والجمعة ذروة الموجة الباردة الثامنة

من جانبه توقَّع الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية عبد العزيز الحصيني، أن تشهد البلاد موجة برد متوسطة القوة وهي الموجة الثامنة منذ دخول الشتاء هذا العام، مشيراً إلى أنَّ موجة البرد سوف تسبقها رياح مثيرة للغبار على معظم مناطق المملكة.

وتوجَّه الحصيني بالنصيحة لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة قائلاً “البسوا ولبّسوا عيالكم”، مشيراً إلى أنَّ ذروة الموجة الباردة هي يومي “الخميس 18 والجمعة 19 رجب، تخف السبت 20 رجب، ثم يطرأ ارتفاعٌ طفيفٌ فانخفاضٌ في الحرارة”، حسب تعبيره.

كما رجَّح الحصيني أن تصل درجة الحرارة الصغرى في المنطقة الشمالية من واحد إلى واحد تحت الصفر، بينما تكون في المنطقة الوسطى والمرتفعات بين 3 و12، وفي الشرقية والمدينة المنوّرة بين 5 و12، ومكة المكرّمة بين 13 و19 وجازان بين 22 و24.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد