ماذا يعني شعار الضفدع على المنتجات؟

في كل الدول العالم هُناك الملايين من المُنتجات التي يتم الإعلان عنها بشكل يومي عبر القنوات التلفزيونية والشوارع والمِنصات الاجتماعية أيضاً، وكل منها لديه شعار أو علامة تجارية ولكن هل سألتم أنفسكم يوماً ماذا يعني شعار الضفدع على المنتجات؟ إذا كانت إجابتكم بنعم فسوف نُوضح لكم معنى علامة الضفدع على المنتجات عبر موقع نجوم مصرية.

شعار الضفدع على المنتجات

شعار الضفدع على المنتجات

معنى علامة الضفدع على المنتجات

شعار الضفدع على المنتجات يرمز إلى أن الشركة التي قامت بتصنيع هذا المنتج هي في الأساس شركة سياحية أو زراعية ترتكز على أسس اقتصادية أو بيئية أو اجتماعية معينة، وفي النفس الوقت تندرج بقائمة الشهادات العضوية، ومن جِهة أخرى نجد أن علامة الضفدع على المنتجات تُشير إلى أن المؤسسة المنتجة هي تابعة للمعايير والقواعد الدولية التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالإنتاج المستدام والبيئة، وعلامة الضفدع تُشير إلى أن الشركة المصنعة قد تم خضوعها للتدقيق المكثف من قِبل الشهادات الصارمة والمعايير التي طالما تطلبت أسس الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية على المدى الطويل.

وعلى وجه العموم نجد أن “شعار الضفدع” الذي يتواجد على أي من المنتجات الزراعية فإن هذا يرمز إلى أن هذا المنتج زُرع بأي من المزارع المُعتمدة، وعلامة الضفدع مُنحت عن طريق “تحالف الغابات المطيرة” وهو يُعرف باسم Rainforest Alliance، وهذا التحالف طالما سعى إلى مستقبل أفضل للبشرية والبيئة معاً.

شعار الضفدع على المنتجات

ماذا يعني شعار الضفدع على الكيت كات 

حول هذا الأمر نجد أن هُناك تساؤلات عِدة وأبرزها “ماذا تعني علامة الضفدع على الشوكولاتة”، وتِلك العلامة ترمز إلى أن الشركة التي قامت بتصنيع شوكولاتة كيت كات وهي شركة “نستلة” تعتمد على معايير الاستدامة الدولية وتحديداً عِند تصنيع الشوكولاتة، وبشكل خاص نجد أن “تحالف الغابات المطيرة” يقوم بتقديم الدعم إلى “مزارعي الكاكاو”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. محمد مقيد يقول

    انا شايف الشهاده التي عندك لا تساوي فلس واحد علامة الضفدع يا فهيم هي ان المنتج فيه أنواع من الحشرات بانتاجه

  2. غير معروف يقول

    يعني فيها مستحضرات مطحونه من الحشرات بشكل عام…سؤال هل الاوروبين بياكلوا مثل هيك….الشاطر يفهم؟

  3. غير معروف يقول

    يعني موجد فيهن حشرات او لا

  4. غير معروف يقول

    شكرا ع المعلومات الجميله…ممكن توضيح اكثر🌷🌷

  5. مهدي يقول

    أنها من مستخلصات الضفدع