زلزال جديد يضرب تركيا بقوة 7.6 ريختر.. و”أردوغان” قائلاً: أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939

زلزال بقوة 7.5 بمقياس ريختر يضرب تركيا فجر اليوم الاثنين، وأسفر هذا الزلزال المدمر عن سقوط المئات من الوفيات والجرحى وسقوط المنازل والعديد من الآثار التدميرية الأخرى جراء زلزال تركيا المدمر، ومُنذ قليل زلزال جديد يضرب تركيا بقوة 7.5 ريختر.. و”أردوغان” قائلاً: أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939.

زلزال جديد يضرب تركيا بقوة 7.6

زلزال جديد يضرب تركيا بقوة 7.6

زلزال جديد يضرب جنوب تركيا

من قِبل “إدارة الكوارث والطوارئ” في تركيا تم الإعلان بأنه تم تسجيل زلزال ثاني في جنوب تركيا، وأفادت المصادر بأن الزلزال الجديد قد كان مركزه في “كهرمان مرعش” جنوب شرق تركيا، ويُذكر أن الزلزال الثاني كان بقوة 7.6 بقياس ريختر، وتم الإشارة إلى أن عدد الضحايا قد بلغ حتى الآن 912 على الأقل.

“أردوغان” عن الزلزال المدمر أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ 1939

وبحلول صباح اليوم الإثنين أوضح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” من خلال كلمة له عبر الهواء مباشرة أن زلزال تركيا فجر اليوم هو في ذاته كارثة لم تشهدها البلاد منذ عام 1939، وذلك حيث أوضح الرئيس التركي ان أعداد الضحايا قد بلغت 912 قتيل، فيما بلغ أعداد المصابين 8385 مُصاباً، وهُدم أكثر من 2818 مبنى حتى الآن، ومن جانبه أيضاً أوضح الرئيس التركي بأنه قال:

“أنه من جانبنا فقد تحرت الدولة التركية على الفور من خلال كافة المؤسسات مُنذ أن تم رصد الزلزال، وولايتنا قد استنفرت كافة إمكانياتها”

وأشار إلى أن هناك أكثر من 9 آلاف عنصر من عناصر الإنقاذ والبحث قد تحرك على الفور، ومازالت تِلك العناصر مُستمرة في تقديم المزيد من المساعدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد