موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالاسم ورقم الجلوس

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، عن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2023، حيث قال أنه من المقرر الإعلان عنها بعد الإنتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات، بالتحديد الأسبوع الثاني عقب انتهاء الامتحانات.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي

ويتم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني للخدمات التعليمية الخاص بوزارة التربية والتعليم الفني، على أن يتم اصدارها في البوم التالي، في مختلف المدارس بمختلف الإدارات التعليمية في كافة محافظات مصر.

 

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي

 

وزاره التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الشهادة الإعدادية هي امتحانات محلية تختلف من محافظه لأخرى ويتم عقدها حسب كل محافظه، حيث تشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع أعداد الإدارات التعليمية التابعة لها، وعند الإنتهاء من تصحيح الأوراق ورصد الدرجات سيقوم المحافظ بـ إعتمادها رسميا والإعلان عنها مباشرتا وتحديد الأوائل من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

 

خطوات الحصول على النتيجة

أولا دخول الطالب على الموقع الرسمي للوزارة.
ثانيا تحديد المرحلة المراد البحث عنها.
ثالثا اختيار نتيجة الصف الثالث، ثم كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب، ثم الضعط على إظهار النتيجة.

توزيع الدرجات

يتم توزيع درجات الفصل الدراسي الأول 2023، للشهادة الإعدادية على النحو التالي للمواد الدراسيه المضافه للمجموع، مادة اللغة العربية 40 درجه، اللغه الأجنبية الأولى 30 درجه، اللغه الرياضيه 30 درجة، مادة العلوم 20 درجة، مادة الدراسات الاجتماعية 20، على أن يكون اجمالي المجموع 140 درجة.

حيث يهتم أولياء الأمور بمتابعة النتيجة وموعد ظهورها للإطمئنان على مجهود أبنائهم طول الفصل الدراسي الأول نظرا لأهمية هذه المرحله الهامة لتحديد مستقبل أبنائهم من أجل التحاقهم بالمرحلة الثانوية بمختلف أنواعها سواء ثانوي عام أو تجاري أو زراعي أو صناعي بنهاية العام الدارسي.

 

 

شهادة الصف الثالث الإعدادى.. في حالة اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية رسميا، بعد انتهاء أعمال تصحيح أوراق امتحانات نتيجة الشهادة الإعدادية وتقدير الدرجات للمواد الدراسية والمراجعة للأوراق وجمع درجات الفصل الدراسى الأول والفصل الدراسى الثانى، والإعلان عن النتيجة من قبل المديريات التعليمية التابعة لكل محافظة.

 

الجدير بالذكر أن ٥٠٢٢ طالبًا وطالبة أدوا امتحانات الدور الأول للشهادة الاعدادية بالمحافظة للعام الدراسي 2022/2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد