عبر منصة بلدي.. أمانة الطائف تصدر أكثر من 11 ألف شهادة صحية

أصدرت أمانة محافظة الطائف خلال الشهرين الماضيين أكثر من 11 ألف شهادة صحية، وذلك لجميع العاملين بمنشآت الأغذية، والصحة العامة، وذلك مثل: المطاعم، ومغاسل الملابس، وصالونات الحلاقة، ومحلات تداول الأغذية، وغيرها من المنشآت.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان، تقوم بإصدار هذه الشهادات لجميع العاملين في المهن التي تلتحم بصحة المستهلك، وذلك للارتقاء بالمستوى الفني والصحي للعاملين وضبطه، ونشر الوعي الصحي في جميع المرافق التجارية، وقطع أسباب التسمم الغذائي.

جولات تثقيفية

وعملت أمانة الطائف في الفترة الماضية على إجراء العديد من الجولات التثقيفية، للمختصين في الأسواق، وكافة الأنشطة التي تمس الصحة العامة، بالإضافة إلى تنفيذ جولات توعية بالمطاعم، ومحلات بيع اللحوم البيضاء والحمراء، ومحلات الجزارة.

منصة بلدي

وبحسب (واس) فقد تم إصدار 5275 شهادة صحية فقط للعاملين بالمنشآت التي لها علاقة مباشرة بصحة المواطن والمقيم خلال الشهر الماضي.

وتم تسهيل كافة الإجراءات للحصول على الشهادة الصحية عبر منصة بلدي، والتي من خلالها يتم التحقق من المستندات المطلوبة مثل: رخصة المحل، ومهنة العامل بحسب إجراءات أمانة المحافظة، بالإضافة إلى إحضار ما يثبت إجراء الفحص الطبي الخاص بالعامل، وكذلك اجتياز التثقيف الصحي لمن يشملهم برنامج التثقيف الصحي، ثم يتم استخراج الشهادة بكل سهولة.

جدير بالذكر أن استخراج الشهادة الصحية، يعتبر من المتطلبات الأساسية للعاملين في الأنشطة الغذائية، كما تستطيع المرافق التجارية التي ترغب في الاطلاع على جدول تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة لها وفقا لنظام الغذاء، وكذلك اللائحة التنفيذية الخاصة بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد