وزير القوى العاملة ومحافظ الوادي الجديد يبحثان سبل تأهيل وتدريب الشباب في مجال الزراعة والري

التقى اليوم وزير القوى العاملة حسن شحاتة مع محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، للتشاور والبحث في سبل دعم التعاون في العديد من المجالات لدعم ثقافة التعليم الفني، والتدريب المهني للشباب وتأهيلهم للعمل في المشروعات التي يحتاجها سوق العمل، وإيجاد طرق جديدة لتشجيع الشباب على العمل الحر وإقامة العديد من المشروعات الصغيرة، وقد استعرض وزير القوى العاملة متطلبات محافظة الوادي الجديد، ويرى أنها غنية بمواردها، وطاقاته البشرية خاصة في مجال الري والزراعة. 

 

وزير القوى العاملة يستبدل خطة تدريب الوادي الجديد 

أصدر وزير القوى العاملة حسن شحاتة تعليماته للإدارة المركزية للتدريب المهني، بضرورة العمل على تغيير خطة التدريب التي تم وضعها مسبقاً لمحافظة الوادي الجديد في أسرع وقت، واستبدالها بخطة تدريب وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل بمحافظة الوادي الجديد، وبشكل خاص على المهن التي ترتبط بالزراعة، الري، تنقية الآبار، الطاقة الشمسية، وغيرها. 

كما دعا إلى ضرورة الاستفادة بشكل جيد من مراكز التدريب الثابتة بالمحافظة، والعمل إلى إرسال عربة تدريب متنقلة لمنطقة الفرافرة حيث توجد المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وزارة القوى العاملة

استراتيجية وزارة القوى العاملة في الوقت الحالي

أوضح وزير القوى العاملة أن الاستراتيجية التي تتبعها الوزارة وتركز عليها بشكل أساسي في الوقت الحالي، وهي التركيز على مجموعة من الملفات الخدمية المهمة، وأهمها تدريب وتأهيل الشباب للمهن والحرف التي يحتاجها سوق العمل، وجاء ذلك تماشيا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة القوى العاملة عن تلقيها طلبات من 82 شركة قطاع خاص من 15 محافظة على مستوى الجمهورية، لشغل 3149 وظيفة خالية، في العديد من التخصصات تشمل وظائف لذوى القدرات الخاصة، وتبدأ برواتب من 2700 جنيه وتصل إلى 7500 جنيه شهريا، وتبدأ التقديمات على تلك الوظائف خلال شهري  يناير وفبراير 2023.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد