ولى العهد يوقع اتفاقيات استثمارية بقيمة 30 مليار دولار مع كبرى الشركات الكورية

عرض الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودى، الفرص المتاحة في القطاعات الاستثمارية بالمملكة أمام شركات من كوريا الجنوبية، وفق وكالة الأنباء السُّعُودية “واس”.

القطاعات الاستثمارية المتاحة

وتضمنت قطاعات مختلفة مثل الطاقة والتكنولوجيا والصناعة والتشييد والمدن الذكية. وحضر اللقاء رؤساء شركات مثل سامسونج ودايو وهوينداي.

 

بدأ ولي العهد السعودي زيارة لكوريا الجنوبية اليوم الخميس على رأس وفد يضم وزراء الطاقة والداخلية والدفاع والخارجية والتجارة والاستثمار والاقتصاد، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة.

اتفاقيات استثمارية بقيمة 30 مليار دولار

وجرى توقيع في أول أيام الزيارة اتفاقيات استثمارية تصل قيمتها الإجمالية لنحو 30 مليار دولار، مع شركات من كورية الجنوبية تتضمن مجالات جديدة ومتنوعة منها الطاقة النظيفة والتكنولوجيا الطبية وبناء السفن.

 

يبلغ عدد الاستثمارات الكورية في المملكة 132 استثماراً، بإجمالي رأسمال يتجاوز 3 مليارات دولار، وتتركز في قطاعات التعدين والمحاجر، والكهرباء والغاز والبخار وتكييف الهواء، والنقل والتخزين، والصناعة التحويلية، والتشييد، من أبرزها شركة سامسونج العربية السُّعُودية، وشركة دي إل السُّعُودية، والعالمية للصناعات البحرية، ورابغ للكهرباء، والعالية للبوليمرات، والسعودية لأنابيب الصُّلْب.

 

وتهيئ المملكة اقتصادها لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ولا سيما في القطاعات خارج الطاقة من أجل تنويع اقتصادها.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد