مساعدات سعودية إلى باكستان ولاجئئ فلسطين وسوريا

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع كسوة شتوية على اللاجئين والفئات الأكثر احتياجًا في الأردن، بجانب توزيع مساعدات متنوعة للمتضررين من الفيضانات في جمهورية باكستان.

مساعدات سعودية

مساعدات سعودية

جاء ذلك خلال بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، حصل موقع نجوم مصرية على نسخة منه.

وفي جمهورية باكستان، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 300 سلة غذائية و520 حقيبة إيوائية و70 خيمة و600 ناموسية في منطقة صحبت بور بإقليم بلوشستان ومنطقة جامشورو بإقليم السند، استفاد منها 5740 فردًا، وذلك لمساعدة المتضررين من الفيضانات.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 995 حقيبة إيوائية للمتضررين من الفيضانات في منطقة سانقهر بإقليم السند بجمهورية باكستان، استفاد منها 6965 فردًا.

وفي الأردن، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم الكسوة الشتوية إلى اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في الأردن.

يأتي ذلك ضمن مشروع كنف 2022، الذي ينفذه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك التعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 666 قسيمة شرائية، تمكن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 109 أسرة من الأسر اللاجئة السورية.

وقال سعود بن عبد العزيز الحزيم مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة في الأردن “المشروع يهدف إلى توزيع 23 ألفًا و529 قسيمة شرائية على المستفيدين، حتى يتمكنوا من شراء ملابس الكسوة الشتوية عن طريق المتاجر المعتمدة بما يتناسب مع احتياجاته، موضحاً بأن المشروع يستفيد منه 23 ألفًا و529 فردًا”.

أما الدكتور حسين الشبلي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أوضح “مع اقتراب فصل الشتاء وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة، سيتم تقديم الكسوة الشتوية لصالح الأسر المحتاجة، آخذين بعين الاعتبار كرامة المستفيد وإعطائهم حرية الاختيار من خلال توزيع قسائم شرائية لاستبدالها باحتياجاتهم من الملابس”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد