موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول في التقويم الدراسي الجديد

ننشر لكم موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول لكل الطلاب والطالبات في السعودية وذلك حسب التقويم الدراسي الجديد والتي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة التعليم العالي، وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن موعد الاختبارات النهائية في كل الصفوف وخاصة ابتدائي ومتوسط وثانوي، حيث ننشر لكم المواعيد بالكامل لكل الاختبارات النهائية.

وزير التعليم السعودي

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول

من المنتظر أن تبدأ الاختبارات النهائية 1444 الفصل الأول في كل المدارس في المملكة العربية السعودية يوم الإثنين 14/11/2022 والموافق 20 ربيع الثاني 1444، وتنتهي امتحانات الاختبارات النهائية يوم الخميس 24/11/2022 والموافق 30 ربيع الثاني 1444 وهذا وتعد كل الاختبارات النهائية حضورية لكل الطلاب.

يذكر أن الأسبوع الأول للدراسة في السعودية بدأ يوم الثامن والعشرون من أغسطس الماضي على أن تنتهي الدراسة في الفصل الدراسي الأول يوم 30 ربيع الثاني 1444 والتي تنتهي بيوم 24 نوفمبر وهو الذي يوافق نهاية الاختبارات النهائية 1444.

موعد اجازة الفصل الدراسي الأول 1444

من المنتظر أن تبدأ اجازة الفصل الدراسي الأول في السعودية من يوم الرابع والعشرون من نوفمبر 2022 والموافق 30 ربيع الأخر 1444 وتستمر لمدة عشرة أيام وحتى الرابع من شهر ديسمبر والموافق العاشر من جمادي الأول 1444 هجريا.

التقويم الدراسي الجديد في السعودية بعد التعديل

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد نشرت التقويم الدراسي الجديد بعد التعديل، وشمل كل الإجازات والفصول وتم نشر كل الحصص التي يتم بثها تلفزيونيا من أجل خدمة كل الطلاب في المملكة العربية السعودية وسط حالة من الترقب الكبيرة بين أوساط الطلاب.

التقويم الدراسي 1444
التقويم الدراسي 1444

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية تقوم بشكل مستمر بعمل المزيد من الأنشطة المختلفة والتي تهدف تلك الأنشطة إلى الوصول إلى كل الطلاب وتحقيق المزيد من الكوادر التعليمية والوصول بالنظام التعليمي إلى أفضل شئ، خاصة وأن النظام التعليمي في المملكة العربية السعودية يعد من أفضل الأنظمة في منطقة الشرق الأوسط والتي تحرص بشكل كبير على الوصول بالعملية التعليمية إلى مزيدا من التفوق والتقدم.

هذا ومن المنتظر أن تكون كل الاختبارات النهائية في الفصل الأول حضوريا خاصة بعد زوال جائحة كورونا بشكل كبير في كافة الدول.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد