عيوب صناعة.. «تجارة السعودية» تسحب أكثر من 23 ألف سيارة «فورد» من الأسواق 

أصدرت وزراة التجارة بالمملكة العربية السعودية، قرارًا بسحب 23.153 سيارة ماركة «فورد – لينكون» من الأسواق المحلية، موضحة أن سبب هذا الاستدعاء جاء لخلل في قفل الأبواب – عيوب في الصناعة، مؤكدة أن هذا العيب سيؤدي إلى احتمالية فتحها أثناء القيادة ما يزيد من خطر التعرض لإصابة الراكبين.

ضرورة التأكد من شمول هيكل السيارة

وأضافت وزارة التجارة، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات «تويتر»، أن السيارات المستدعاه من السوق ماركة فورج تصنيع (2016 – 2009)، مطالبة العملاء بالتأكّد من شمول هيكل السيارة من خلال موقع Recalls.sa، والتواصل مع الشركة لإجراء الإصلاحات اللازمة بالمجان.

استدعاء سابق بسبب خلل الفرامل

وكانت قد استدعت وزارة التجارة، خلال الفترة الماضية، 1004 سيارة فورد F-150 موديل 2021 – 2020، بسبب أيضًا عيب في الصناعة وحيث تم اكتشاف خلل في نظام الفرامل الخاص بالتحكم في مقطورة السحب، ما سيسفر إلى عدم عملها بالشكل المطلوب أثناء القيادة ويزيد من احتمالية وقوع حوادث.

التجارة توجه بمواءمة المواصفات الوطنية مع الدولية

وجير بالذكر أن الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، قد أكد على ضرورة الدعم غير المحدود من القيادة لتطوير الإمكانات الوطنيَّة في منظومة البنية التَّحتية للجودة، مضيفًا أن الهيئة دأبت بشكل حثيث على مواءمة المواصفات القياسية الوطنية مع المواصفات الدولية، سعياً لمواكبة التوجهات الإستراتيجية على المستوى الإقليمي والدولي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد