سيارة الأميرة ديانا بيعت لمتحف بتشيلي بمزاد ريمان دانسي

أهدى الأمير تشالز أميرة القلوبِ الأميرةَ ديانا سيّارة من طراز ” فورد إسكورت”، وذلك قبل شهرين من زفافهما عام 1981م، حيث تمّ عرض هذه السيّارة لبيعها في المزاد العلني في تشيلي مقابل مبلغ مقداره 52 ألف جنيه استرليني. 

سيارة الأميرة ديانا بيعت لمتحف بتشيلي بمزاد ريمان دانسي

فورد اسكورت هدية الأمير تشارلز للراحلة الاميرة ديانا

تعد السيارة المهداة وسيلة نقل كما أنها وسيلة سعادة وحب بين الأمير تشارلز والأميرة ديانا في بداية حياتهم الزوجية، حيث كانت ترتادها بشكل كبير في الآونة الأولى من الحياة الزوجية للأميرين، بالأخص عندما تشاهده وهو يلعب لعبة البولو، حيث التُقطت لها العديد من الصور بالسيارة.

ما يميز سيارة فورد اسكورت

تمتاز السيّارة بامتلاكها غطاء مرسوم عليه ضفدع فضي في نسخة خاصة تمّ إهدائها للأميرة من شقيقتها ساره، حيث احتفظت بها الأميرة ديانا عندما بيعت السيارة.   

على الرغم من محبة الأميرة لقيادة هذه السيارة، إلا أن ولادة ابنها ويليام عام 1982 حال دون ذلك، واشتراها بعد ذلك تاجر تحف بمبلغ قيمته 6 آلاف جنيه استرليني. 

مزاد ريمان دانسي المشرف على بيع السيارة

عند حلول عام 2000 م، امتلكت السيارة من قبل أحد المعجبين بالعائلة الملكية، حيث اعتنى بها كثيراً لدرجة تحفظه عليها وكتم سر قصتها عن أصدقائه، وتم بيع السيارة في مزاد لدار “ريمان الفرنسي” وهي لاتزال تحمل التسجيل ذاته، واللون الفضي المرموق، والفرش المميز، حتى العداد الذي قطع مسافة مقدارها 83 ألف ميل.

وقال أحد الأشخاص المنظمين للمزاد ويدعى لويس رابيت، أن المتحف الذي اشترى السيارة يعود إلى دولة تشيلي في أمريكا الجنوبية، حيث شحنت السيارة إلى هناك.

ومن الجدير ذكره أن أميرة ويلز كانت من الشخصيات المحبوبة في تشيلي، حيث اشترى لها المتحف أول ثوب رسمي مقابل 192 ألف جنيه استرليني، وقد وصفت قطعة الثوب المميز بأنها فريدةً من نوعها في تاريخ الموضة التي مرت على المتحف آنذاك. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد