الموارد البشرية تُجيب.. هل يمكن للمسجلين في التأمينات الاجتماعية الاستفادة من الضمان المطور؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، متاح لجميع الأفراد والأسر التي تنطبق عليهم شروط الاستحقاق، بما فيهم أولئك المسجلين في التأمينات الاجتماعية.

التسجيل بالضمان المطور لمن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق

وأوضحت وزارة الموارد البشرية في المملكة عبر صفحة “العناية بالعملاء” على موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر أنَّ كل من تنطبق عليهم شروط الاستحقاق يُمكنهم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، موضحة كافة المعايير والشروط والأحكام عبر الرابط التالي من هنا.

كما بيَّنت الوزارة أنَّه يُمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لكافة من تنطبق عليهم شروط الاستحقاق عبر الرابط التالي من هنا.

 

الموارد البشرية تقرر توطين 35% من المهن الاستشارية

في سياقٍ آخر، أصدرت كلًّ من وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة المالية، قراران بهدف توطين مهن قطاع الاستشارات بالمملكة،

ونص قرار وزير الموارد البشرية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي على توطين 35% من المهن الاستشارية والأعمال اعتباراً من 15-9-1444هـ الموافق 6-4-2023م، في المرحلة الأولى على أن ترتفع النسبة في المراحل القادمة.

كما أصدر وزير المالية محمد الجدعان قراراً يقضي بتعديل كراسة شروط ومواصفات “خدمات استشارية” وإلزام الشركات الاستشارية بنسبة التوطين التي حددها قرار وزير الموارد البشرية.

الصورة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد عبدالله يقول

    يا ليت يكون راتب الزوجه ماله دخل انتو ما تدرون الزوجات رواتبهم حلوه ولكن لا تساعد الزوج وتلقى الزوج راتبه ٣٠٠٠ او ٤٠٠٠ ويقلك الحد المانع نظرا لراتب الزوجه اتمنى ينظر في هذه النقطه لابد يكون فيه مصدر دخل للزوج ولاولاده من غير راتب الزوجه