نصائح قبل اتخاذ قرار الزواج

 

 

 

الزواج قراراً كبير لكلا الزوجين. من المهم التأكد من أن كلا الشريكين مستعدان للالتزام وتحمل المسؤولية.

 

قرار الزواج قرار كبير ولا يجب الاستخفاف به. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل القيام بهذه الخطوة.

 

سنناقش من خلال هذا المقال بعض الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل الزواج من شخص ما.

 

عندما تقرر الزواج، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار مثل هل لديك فهم جيد لمدى انجذابك العاطفي نحو شريكة حياتك؟ هل أنت مستقل ماليًا؟ هل تخلصت من العلاقات السابقة التي قد تتعارض مع زواجك المستقبلي؟ هل أنت مستعد لقضاء بقية حياتك مع هذا الشخص؟

 

أشياء يجب مراعاتها قبل اتخاذ قرار الزواج

 

أولاً الانجذاب العاطفي لشريك حياتك

 

عليك أن تنجذب عاطفيًا إلى الشخص. يجب أن تشعر أنه أفضل صديق لك وأنه لا يمكنك تخيل قضاء بقية حياتك مع أي شخص آخر. إذا كنت لا تشعر بهذه الطريقة تجاه شريكك، فقد لا يكون الزواج مناسبًا لك.

 

ثانيًا الاستقلال المالي 

 

إذا كان كلاً منكما يعتمد على الآخر من أجل المال أو الاستقرار المالي، فقد لا يكون الزواج مناسبًا لأن كل واحداً منكما سيشعر بأنه محاصر في علاقة لا يريد أن يكون فيها بعد الآن.

 

ضروري جداً أن تكون مستقلاً ماديًا قبل أن تعقد العقدة. يجب أن تكون قادرًا على إعالة نفسك وشريكك في حالة حدوث أي شيء في المستقبل أو في حالة إنجاب الأطفال ستتضاعف المصاريف وستحتاج إلى مزيد من المال لرعايتهم.

 

ثالثًا التخلص من جميع علاقاتك العاطفية

 

إذا كانت هناك أي علاقات سابقة لا تزال تجعلك تشعر بالذنب أو الخجل من نفسك أو من شريكك، فقد لا يكون الزواج مناسبًا لأن هذه المشاعر ستزداد سوءًا بمرور الوقت وستدمر في النهاية علاقتك مع شريك حياتك.

 

قبل أن تقرر الزواج من شخص ما، يجب أن تتأكد من أنه الشخص المناسب لك. يتزوج الكثير من الناس لأنهم يعتقدون أن الزواج سيحل مشاكلهم، لكن هذا ليس هو الحال دائمًا.

 

أخذ النصيحة والمشورة

 

إذا كنت مقبل على الزواج يجب أن تأخذ النصيحة من الأصدقاء والعائلة وسماع رأيهم في الشخص الذي تفكر في الزواج منه.

 

عندما تقرر الزواج، من المهم أن تأخذ النصيحة ممن هم قريبون منك والذين كانوا في مكانك من قبل لتسمع تجاربهم وعدم الوقوع في الأخطاء التي تعرضوا لها.

 

بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون على استعداد لقبول عائلة الشريك ومعاملتهم كعائلتك.

 

قرار الزواج ليس مجرد التزام شخصي، ولكنه أيضًا التزام تجاه عائلة وأصدقاء الشخص المقبل على الزواج منه.

 

من المهم أيضًا أن يكون لدى الشريكين فهم واضح لما يريدونه من الزواج،. يجب أن تعمل مع شريكك وأفراد أسرته حتى يشعر الجميع بالراحة مع بعضهم البعض قبل اتخاذ الخطوة النهائية.

 

يمكن أن تساعد هذه الأسئلة في التأكد من أن كلا الشريكين ملتزمين بنفس الشيء وأن لديهم خطة حياة مماثلة. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن الأفضل الانتظار حتى يمكن الإجابة على هذه الأسئلة بثقة قبل الزواج.

 

يجب أن تفكر أيضًا في مقدار الوقت الذي ستقضيه مع شريك حياتك بشأن الزواج. قد لا ترغب في الزواج إذا كنت تعلم أنه سيكون من الصعب على أي منكما إيجاد الوقت الكافي في  المستقبل بسبب التزامات العمل أو خطط السفر أو أياً كان السبب.

 

إنجاب الأطفال

 

من المهم أيضًا مناقشة موضوع إنجاب الأطفال مع شريك حياتك لأن هناك العديد من العوامل التي تدخل في قرار إنجاب الأطفال.

 

وذلك بفهم الوضع المالي لشريكك. ومعرفة مقدار الوقت المتاح لكل منكما لرعاية الأطفال وكم مرة سيتمكن كلاكما من قضاء الوقت مع الأطفال.

 

يعتبر قرار الزواج من أهم القرارات التي ستتخذها في حياتك. ولكن الأمر متروك لك في النهاية لتقرير ما إذا كان الشخص الذي سترتبط به مناسبًا لك أم لا خاصة إذا كانت ديانته وثقافته تختلف عنك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد