موعد المولد النبوي الشريف 2022 في الدول العربية وموعد الاجازة الرسمي

بقي عدة أيام على قدوم موعد المولد النبوي الشريف 2022، وهو يوم عظيم شرف الله به الأرض بميلاد خير خلقه وشفيع المسلمين يوم القيامة، سيدنا محمدًا -صلى الله عليه وسلم-، ويعد المولد النبوي أحد أهم المناسبات الدينية التي يتم الاحتفال بها من جانب المسلمين بكافة أرجاء العالم، وفي بعض الدول يشهد هذا اليوم وجود أصناف خاصة من الحلويات.

المولد النبوي الشريف

منذ عشرات السنين، أجمع أهل السنة على أن يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول، هو يوم ميلاد نبينا الكريم محمد بن عبد الله -صلى الله عليه وسلم-، وبذلك يكون موعد المولد النبوي الشريف في كافة الدول في الشهر الهجري الثالث.

وفي كل عام يتطلع المسلمون لتحديد التاريخ الميلادي الموافق لهذا اليوم، ويجتمع في الاحتفال به المسلمون من مشرق الأرض ومغربها، ومن المقرر أن يتم الاحتفال بهذا اليوم، في يوم السبت الثامن من شهر أكتوبر للعام الجاري 2022م.

موعد إجازة المولد النبوي 2022 في السعودية والكويت

يتم إعطاء إجازة رسمية للموظفين والعاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، ومن المقرر أن تبدأ الإجازة هذا العام من يوم الجمعة الموافق السابع من أكتوبر وتمتد حتى الأحد الموافق التاسع من أكتوبر، على أن يعود الموظفون إلى ممارسة أعمالهم يوم الإثنين الموافق العاشر من شهر أكتوبر.

أما في دولة الكويت فمن المقرر أن تبدأ الإجازة الخاصة بالموظفين، يوم السبت وتمتد ليوم الأحد الموافق التاسع من شهر أكتوبر، وذلك بدلًا من الاكتفاء بيوم السبت فقط، وفقًا لقرار مجلس الوزراء الكويتي.

موعد إجازة المولد النبوي في مصر والأردن

تم منح العاملين بالقطاعين العام والخاص في مصر إجازة رسمية براتب، يوم السبت الموافق الثامن من أكتوبر، بمناسبة المولد النبوي الشريف، وتعتبر مصر إحدى الدول التي تحتفل بهذا اليوم وفقًا لتراثها الخاص، بتوزيع حلوى المولد على الأقارب والأصدقاء.

وفي الأردن تم إخطار كافة المؤسسات والوزارات، بإجازة المولد النبوي في الثامن من أكتوبر بشكل رسمي، ليتسنى للمواطنين الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

أما في الإمارات العربية المتحدة، فيأتي هذا اليوم الديني العظيم في الثامن من أكتوبر، وقد تم اعتباره إجازة رسمية لكافة العاملين والموظفين بالمؤسسات المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. هيثم أحمد سلامه المجالي يقول

    متا بطلع إسكان الظباط