موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

مع اقتراب شهر سبتمبر يستعد أولياء الأمور إلى تجهيز أطفالهم، وذلك لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023، والذي كان من المقرر أن يبدأ في الرابع والعشرون من سبتمبر الجاري ولكن وفقًا لقرارات الدكتور رضا حجازي وزير التعليم الجديد، تم تأجيل أول أيام الدراسة بجميع المدراس الحكومية إلى الأول من شهر أكتوبر المقبل.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022

العام الدراسي الجديد 2023

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022
الدكتور رضا حجازي

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022

أما عن المدارس الدولية فستبدأ الدراسة بها في الثامن عشر من سبتمبر الجاري؛ وذلك لأن طبيعة المنهج الخاص بهم تختلف عن المدارس الأخرى.

والجدير بالذكر أنه تم التنسيق من قبل وزارة التربية والتعليم مع مشيخة الأزهر الشريف حتى يتم توحيد بدء العام الدراسي في جميع محافظات مصر.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022
مشيخة الأزهر الشريف

الخريطة الزمنية لبداية العام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم خلال الأيام الماضية، الخريطة الزمنية لبدء العام الدراسي، والذي من المقرر أن يبدأ بعد اثنان وعشرون يومًا حيث ستكون مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول حوالي ثمان وتسعون يومًا ذلك بعد استبعاد أيام العطلات الرسمية حيث ستكون بدايته من الأول من أكتوبر حتى الرابع عشر من يناير لعام 2023.

أما عن بداية الفصل الدراسي الثاني فسيبدأ يوم السبت الموافق الحادي عشر من فبراير 2023 وستمتد الدراسة به إلى يوم الخميس الموافق الثامن عشر من يونيو حيث سيتم امتحانات نهاية العام من يوم الثالث من يونيو لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية أما عن امتحانات المدارس الفنية فتكون في الثامن من يوليو المقبل، وتليها امتحانات الثانوية العامة، وذلك في اليوم العاشر من شهر يونيو 2023.

عدد أيام الدراسة 2023

ويأتي إجمالي عدد أيام الدراسة بالفصلين الأول والثاني مائة وأربعة وتسعون يومًا وذلك على مدار خمسة وثلاثون أسبوعا، حيث تم استبعاد الإجازات الرسمية والأعياد، أما عن إجازة منتصف العام ستبدأ في الثامن والعشرون من يناير 2023 وتنتهي في التاسع من فبراير ليعود الطلاب مرة أخرى لحضور الفصل الدراسي الثاني الذي سينتهي في شهر يوليو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد