تعرف على قرار وزير التموين بخصوص صرف المقررات التموينية لشهر فبراير

صرح الدكتور “خالد حنفى” وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تقرر مد فترة صرف المقررات التموينية للمواطنين والخاصة بشهر فبراير إلى شهر مارس وامكانية صرف المقررات التموينية الخاصة بالشهرين معا.

قرار وزير التموين

قرار وزير التموين

استجابة لشكاوى المواطنين:
جاء ذلك من باب التيسير على المواطنين حيث وردت للوزارة العديد من شكاوى المواطنين خلال شهر فبراير، والتي تفيد بعدم توافر العديد من السلع التموينية وخاصة الزيت بمختلف محال البقالة والمجمعات الاستهلاكية وعدم امكانية صرفهم لمقرراتهم التموينية خاصة وأن شهر فبراير أوشك على الانتهاء.
وقد أفاد سيادته أنه تبعا للاحصائيات الواردة للوزارة فانه قد تم صرف حوإلى 75% من المقررات التموينية المستحقة لحوإلى 15 مليون أسرة تقريبا، وانه جار ضخ النواقص من السلع التموينية لمختلف محال البقالة والمجمعات الاستهلاكية لمعالجة اى عجز والحرص على أن يتسلم كل مواطن مقرراته التموينية كاملة.

صرف سلع فرق نقاط الخبز:

كما أشار إلى استمرار صرف سلع فرق نقاط الخبز والتي يبدأ صرفها عادة من بداية الشهر ولمدة 10 أيام،ويحصل من خلالها المواطن على سلع غذائية مجانية تقابل قيمتها قيمة ماقامو بتوفيره من قيمة حصة الخبز الشهرية لكن فرد من أفراد الأسرة.

كما أضاف أنه  قد تم صرف سلع فرق نقاط الخبز لحوإلى 20مليون أسرة حتى الآن وذلك بقيمة 492مليون جنيه مصرى، نافيا بذلك الاشاعات التي ترددت عن عزم وزارة التموين الغاء الاستفادة بفارق نقاط الخبز الشهرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد