تخفيض نسب القبول بالكليات العسكرية

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على قرار بتخفيض نسب القبول بالكليات العسكرية للعام الدراسي الجديد 2022/ 2023.

تخفيض نسب القبول بالكليات العسكرية

وجاء القرار بتخفيض نسبة القبول في الأكاديمية العسكرية المصرية الكليات العسكرية لدفعة أكتوبر 2022، حيث صدق وزير الدفاع على تخفيض نسبة القبول بالكلية الحربية إلى 65 % للشعبة العلمية، و70 % للشعبة الأدبية، وتخفيض نسبة القبول بالكلية البحرية إلى 65 % للشعبة العلمية فقط، وتخفيض نسبة القبول بالكلية الجوية إلى 60 % للشعبة العلمية، و55 % للشعبة الأدبية، وتخفيض نسبة القبول بكلية الدفاع الجوي إلى 65 % للشعبة العلمية “رياضة فقط”.

ونص القرار أيضًا على تخفيض نسبة القبول في الكلية الفنية العسكرية إلى 70 % للشعبة العلمية “رياضة فقط”، وتخفيض نسبة القبول بكلية طب القوات المسلحة إلى 87 % للشعبة العلمية “علوم فقط”، وتخفيض نسبة القبول بالكلية العسكرية التكنولوجية إلى 60 % للشعبة العلمية.

وسيتم تطبيق هذه النسب على الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة، مع الأخذ في الاعتبار أنه ستكون الأفضلية للنسب المئوية الأعلى حال اجتياز الطالب كل اختبارات القبول بنجاح.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد