تنسيق الجامعات 2022… الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الأولى 2022 علمي رياضة

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة عن الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الأولى لشهادة الثانوية العامة، لشعبة علمي رياضة، وذلك منذ إعلان وزارة التربية والتعليم نتيجة شهادة الثانوية العامة، وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة الكليات المتاحة لشعبة علمي رياضة في المرحلة الأولى من التنسيق.

تنسيق الجامعات 2022... الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الأولى 2022 علمي رياضة

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الأولى 2022 علمي رياضة

يستطيع طلاب شعبة علمي رياضة في الثانوية العامة، التقديم في تنسيق القبول بالجامعات المصرية من خلال الموقع الرسمي للتنسيق علي شبكة الأنترنت، التابع لوزارة التعليم العالي، والتقديم في الكليات التي نعرضها لكم في السطور التالية:-

  • جميع كليات الهندسة في مختلف الجامعات المصرية.
  • كليات الحسابات والمعلومات في كافة الجامعات.
  • كليات العلوم في كافة الجامعات المصرية.
  • قسم العمارة في كلية الفنون الجميلة.
  • كلية الفنون التطبيقية في كافة الجامعات المصرية.
  • كليات التربية والتجارة الأداب في كافة الجامعات.
  • كلية الأقتصاد والعلوم السياسية.
  • كليات اللغات والترجمة في كافة الجامعات.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022

عملت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على عمل موقع إلكتروني للتنسيق يمكن الدخول له من خلال الرابط “من هنا”، وذلك من أجل تسجيل طلاب الثانوية العامة رغباتهم للتسجيل والقبول في الجامعات المصرية.

وأكدت الوزارة بإن التوزيع علي الكليات والمعاهد المصرية سيكون في إطار العديد من الضوابط الخاصة بمكتب التنسيق وهذه الضوابط تتمثل في مجموع الطالب في شهادة الثانوية العامة وأيضاً التوزيع الجغرافي لمحل سكن الطالب، والتخصص الدراسي للطالب وأيضاً عدد الأماكن المتوفرة.

توقعات تنسيق الكليات 2022 … مؤشرات الحد الأدني للقبول بالمرحلة الأولى لعلمي رياضة وعلمي علوم وأدبي

الحد الأدني للمرحلة الأولى 2022

إعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدني للقبول في المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2022 لكل من الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، وأوضحت الوزارة بإن الحد الأدني لشعبة شعبة العلوم 365 درجة فأكثر بنسبة 89.02%، والحد الأدني لطلاب شعبة علمي رياضة 341 درجة بنسبة 83.17%، والحد الأدني للشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر بنسبة 64.51% من مجموع الطالب في الثانوية العامة.

ويذكر بإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعلنت عن موعد بدء تسجيل الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى ليكون بداية من يوم الخميس 11 أغسطس ويستمر حتى يوم الأثنين 15 أغسطس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. حيدر حسين رحيم خنجر عزوز يقول

    نتائج الثالث متوسط دور ثاني