تقارير عالمية صادمة تتحدث عن احتمالية تأخير إطلاق سلسلة iPhone 14 عن موعدها لأسباب سياسية

كشفت العديد من التقارير لبعض الصحف العالمية عن احتمالية تأخير إطلاق سلسلة iPhone 14، والتي من المقرر لها أن تنطلق في منتصف سبتمبر 2022، وهذا هو الموعد الذي تقوم فيه شركة أبل الأمريكية بالإعلان عن منتجاتها، وأشارت هذه التقارير إلى  وجود سبب سياسي قد يؤخر إطلاق أبل لأحدث هواتفها.

تقارير عالمية صادمة تتحدث عن احتمالية تأخير إطلاق سلسلة iPhone 14 عن موعدها لأسباب سياسية

قد تتأخر عملية إطلاق سلسلة آيفون 14

وأرجعت هذه التقارير احتمالية تأخير إطلاق هواتف آيفون 14 إلى التوترات الواقعة الآن بين تايوان والصين، والتي ازدادت حدتها بعد قيام نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي بزيارة تايوان، بالرغم من التحذيرات الصينية لهذه الخطوة.

اقرأ معنا:

كما أن شركة أبل الأمريكية هي أكبر عملاء الشركة التايوانية تي إس إم سي، والتي تقوم بشحن الرقائق لبيجاترون في الصين، وهذا هو المكان الذي يتم فيه تجميع هواتف آيفون، ولذلك ونتيجة التوتر بين تايوان والصين وإجراء الأخيرة مناورات عسكرية على حدود تايوان قد يقف ذلك عائقاً أمام تجميع هواتف آيفون 14، مما سيؤدي ذلك إلى تأخير موعد إطلاقها.

كما أدى التوتر بين الصين وتايوان إلى قيام الحزب الشيوعي في الصين بإصدار قرار بعدم ذكر كلمة تايوان في مستندات الشحن، وهذا يعني إعادة الأجهزة من الصين إلى تايوان مرة أخرى، وتأخير إنتاج آيفون 14، كما تجري أبل الآن مشاورات ومحادثات لاستبدال العلامات التي تحمل إسم تايوان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    رائع