موعد بداية فصل الشتاء في السعودية 2022

يتطلع عدد كبير من محبي ليالي الشتاء الجميلة بالمملكة إلى موعد بداية فصل الشتاء في السعودية 2022 وانتهاء فصل الصيف، حيث يعد أحد الفصول السنوية التي يحبها غالبية الأشخاص ويشعرون بالشوق إليها خاصة مع الارتفاع الكبير في درجة الحرارة، فالمواطن بالمملكة لا يتحمل درجات الحرارة المرتفعة نظراً لطبيعة البلد الصحراوية، لذا المكيفات أحد العناصر الأساسية في كل بيت وسيارة ومؤسسة وشركة ومصالح حكومية ومطاعم وغيرها من أماكن تواجد الأشخاص، ومن خلال السطور التالية تتم الإجابة على متى يبدأ فصل الشتاء؟

موعد بداية فصل الشتاء في السعودية

موعد بداية فصل الشتاء في السعودية

موعد بداية فصل الشتاء في السعودية 2022

من أكثر الأسئلة الشائعة خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خاصة بدول الخليج العربي ذات الطبيعة الصحراوية هو متى يبدأ فصل الشتاء؟ ففي فصل الصيف تظل درجة الحرارة مرتفعة للغاية مصاحبة لها ارتفاع في الرطوبة، وعلى الرغم من انخفاض درجة الحرارة بضع درجات أثناء الليل إلا أن الرطوبة لا تزال مرتفعة الأمر الذي يضيق صدر عدد كبير من المواطنين وينتظرون قدوم فصل الشتاء بفارغ الصبر.

متى يبدأ الخريف 2022؟

من المعروف أن فصل الخريف أحد فصول السنة الأربعة الذي يسبق فصل الشتاء، وهذا العام من المقرر أن يأتي في يوم 22 من شهر سبتمبر ولمدة ثلاثة أشهر يشعر المواطنون بجو لطيف إلى حد ما يصاحبه تساقط لأوراق الشجر وهبوب الرياح في بعض الأيام مع تساوي عدد ساعات النهار مع عدد ساعات الليل، على عكس فصل الصيف الذي يتسم بطول عدد ساعات النهار.

متى يبدأ الشتاء بالهجري؟

بشكل رسمي يبدأ فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية في عام 1444/ 2022 في يوم 22 من ديسمبر الموافق بالتقويم الهجري يوم 18 جمادى الأول.

متى يبدأ الشتاء بالهجري
متى يبدأ الشتاء بالهجري

فصل الشتاء في السعودية

فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية من المقرر أن يستمر على مدار شهرين و29 يوم و15 ساعة أو ما يقارب 86 يوماً، ومن الملحوظ أن عدد أيام فصل الشتاء أقل بكثير من عدد أيام فصل الصيف التي قد تصل إلى أكثر من 93 يوم وهذا ما يتسم به فصل الشتاء بالدول العربية بالإضافة إلى أن عدد ساعات النهار بفصل الشتاء أقصر من عدد ساعات الليل فيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد