رسمياً.. إعلان الحد الأقصى لبرنامج دعم ريف لدعم المستفيدين سنوياً

تؤكد خطة برنامج دعم ريف أن المستفيدين من الأسر المنتجة (القيمة المضافة) يتم دعمهم شهريًا بنسبة 10٪ من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي دعم المستفيدين قيمة رأس مال المشروع، بحد أقصى وبحد أقصى 54000 ريال في السنة.

برنامج دعم ريف

برنامج دعم ريف

دعم الثروة السمكية

وفي وقت سابق أعلنت خطة برنامج دعم ريف، وهي برنامج تنمية زراعية وريفية مستدامة، عن بدء دفع تعويضات للصيادين في قطاع مصايد الأسماك.

وقال مشروع ريف عبر حسابه الرسمي على تويتر: “سيتم صرف تعويضات الصيادين يوم الخميس 22 هـ 1443 الموافق 21 يوليو 2022 م.

آلية دعم قطاع العسل

أوضحت خطة برنامج ريف أيضًا أن قطاع العسل يدعم ما يصل إلى 30 خلية نحل مطورة حديثًا، ولكن مرة واحدة فقط.

في وقت سابق، قالت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن مخطط برنامج ريف يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، وتحسين مستويات المعيشة لأصحاب الحيازات الصغيرة، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين أسلوب الحياة. ومنتجي الألبان والورود والمحاصيل الجافة والفواكه مستهدفون للدعم وبعد ذلك وبعد مراجعة طلبات المزارعين المسجلين سيتم تقديم الدعم المالي المباشر بالإضافة إلى برامج التنمية للمزارعين المسجلين.

شروط القبول في برنامج ريف

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو يحمل بطاقة التنقل.

2- يجب أن يكون المتقدمون محترفين في أحد التخصصات الزراعية المحددة في البرنامج والذين يؤدون مهامهم بشكل مباشر، وأن يكونوا من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم.

3- ألا يقوم المتقدم بأي عمل في القطاع العام أو الخاص.

4- يجب ألا يقل عمر المتقدم عن واحد وعشرين عامًا.

5- ألا يتجاوز إجمالي الدخل الشهري للمتقدم 6000 ريال.

6- ألا يتجاوز إجمالي عدد مشاريع الدعم المالي المباشر التي تستفيد منها ثلاثة مشاريع، وألا يتجاوز إجمالي الدعم المالي المباشر لجميع المشاريع 54 ألف ريال في السنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد