جوجل يحتفي بتلسكوب جيمس ويب وأول صور من المقراب حديث العهد

احتفى موقع البحث العالمي جوجل Google بتلسكوب جيمس ويب التابع لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، الذي أصدر اليوم أول مجموعة صور كشفت عنها وكالة ناسا بحضور الرئيس الأمريكي جو بايدن ومجموعة من علماء الفضاء في بث مباشر عبر قناتها على الإنترنت.

تلسكوب جيمس ويب

وقام محرك البحث الشهير جوجل Google بتغير صورة الصفحة الرئيسة لمحرك البحث الأشهر عالميا، والاستعانة بمجموعة الصور الذي أرسلها تلسكوب جيمس ويب أو مقراب جيمس ويب الفضائي وكشفت عنها وكالة ناسا وهي تعد “أعمق وأوضح صورة بالأشعة تحت الحمراء للكون البعيد حتى الآن” وفقا لتصريحات وكالة الفضاء الأمريكي ناسا.

أول صورة بالألوان الكاملة من تلسكوب جيمس ويب

وتعد تلك الصورة قفزة علمية كبيرة حيث لم يسبق لها أي مِرْقَب من قبل وبالأخص مقراب هابل، وهي أول صور بالألوان عالية الجودة توضح فيها عمر الكون، وقد تم تصويرها بتقنية الأشعة تحت الحمراء وهي التقنية الجديدة التي تميز المِنْظار الجديد (جيمس ويب) عن التلسكوبات التي سبقته فهو أول مِرْقَب يستخدم تلك التقنية.

تلسكوب جيمس ويب

وقد تكلف بناء هذا التلسكوب ما يفوق مبلغ عشرة مليارات دولار أمريكي (بهذا يعد أغلى وأكبر تليسكوب لوكالة الفضاء الأمريكية على الإطلاق)، وهو يدور على مدار بعيد من الأرض بحوالي مليون ونصف كيلومتر لتَفَادَى الغيوم والتغييرات المناخية التي على الأرض من التأثير على الصور الناتجة عنه والظواهر التي يرصدها المقراب الفضائي.

وهو إلى ذلك من المقرر أن يتم إصدار بقية الصور الذي التقطها جيمس ويب اليوم الثلاثاء في وقت لاحق تباعا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد