رسمياً إغلاق فنادق بالغردقة وشرم الشيخ

قد سجلت نسب إشغال السياحة في بعض فنادق الغردقة وأيضا أماكن أخرى على البحر الأحمر أدني وأقل مستوى إشغال منذ يناير لعام 2011 وأكد أحمد مصطفي وهو مسئول مكتب تنشيط السياحة في البحر الأحمر أن نسبة الإشغال قد تدنت في فنادق الغردقة حتى سجلت 23 % وأكد أنها تتراجع أكثر من ذلك وهذا حسب الإحصائيات.
وأكد أحمد مصطفي أن السبب في هذا التراجع والتدني في الإشغال السياحي للفنادق هو أن روسيا قد قامت بحظر رحلاتها إلى مصر فقد كانت السياحة الروسية تمثل 70 %  نسب الإشغال السياحي في فنادق البحر الأحمر وخاصة مدينة الغردقة وشرم الشيخ فالسياحة أصبحت في ركود شديد.
اكدت الأستاذة منال وهو مديرة مكتب السياحة بمدينة البحر الأحمر أنه قد تم إغلاق أكثر من 13 فندق في البحر الأحمر لحين تحسن السياحة ونسبة الإقبال.
وقد تم تأكيد خير أن تراجع عدد السياح الروسيين بعد حادث سقوط الطائرة المنكوبة الروسية بسيناء العام الماضي هو السبب الرئيسي لتدني مستوى الإشغال السياحي في مدينة البحر الأحمر خاصة الغردقة ويجب أن نأخذ في الإعتبار أنه حتى الآن لا يوجد أي مؤشر على استئناف وعودة الرحلات الجوية من روسيا إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة أيضا..


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد