أكبر 5 تماثيل في العالم.. ارتفاعات مذهلة تقترب من برج القاهرة

منذ العصور القديمة لم يتوقف الإنسان عن بناء التماثيل الكبيرة، يبلغ ارتفاع تمثال أبو الهول، الذي بناه المصريون القدماء في المملكة القديمة، 20 مترًا ولا يزال أحد أكبر التماثيل في العالم رغم مرور الاف السنين على بناءه.

على مدار الثلاثين عامًا الماضية، شهد العالم بناء تماثيل أطول وأكبر من أي وقت مضى حيث يقترب ارتفاع بعضها من ارتفاع برج القاهرة الذى يبلغ ارتفاعه 187 متراً ،و تحتوي هذه القائمة على أكبر 5 تماثيل موجودة في العالم حالياً.

5 – أوشيكو دياباتسو في اليابان ( 100 متر )

تم الانتهاء من بناء أوشيكو دياباتسو في عام 1993. كان أطول تمثال في العالم من عام 1993 إلى عام 2008. يحتوي الهيكل الضخم على مصعد يأخذ الزوار إلى ارتفاع 85 مترًا إلى شرفة للإطلال على الأماكن المحيطة. تم بناء التمثال لإحياء ذكرى ميلاد شينران، مؤسس مدرسة الأرض النقية البوذية.

4 – تمثال الإيمان في الهند ( 106 متراً )

رابع أكبر تمثال في العالم ،هو تصوير ضخم باللون الأحمر لشيفا، أحد الآلهة الرئيسية للهندوسية. يُقال إن الإله شيفا كما يعتقد الهندوس هو المتحكم في الوقت، وسيكون المسئول عن تنفيذ عملية التدمير في نهاية الخلق.

 3 – تمثال لايكيون سيكيا بوذا في ميانمار ( 116 متراً )

تمثال لايكيون سيكيا بوذا هو ثالث أطول تمثال في العالم، ويقع بحوره تمثالا لجوتاما بوذا راقداً، تم تشييده بين عامي 1996 و2008. ظل هذا التمثال الأطول في العالم لبضعة أشهر، حتى تم بناء تمثال بوذا في معبد الربيع في الصين وهى منطقة جذب سياحي شهيرة.

2 – تمثال بوذا في معبد الربيع بالصين ( 128 متراً )

يقع ثاني أكبر تمثال في العالم في الصين. إنه تمثال بوذا في معبد الربيع وهو تمثال ضخم تم بناؤه من عام 1997 إلى عام 2008، التمثال مصنوع من النحاس المصبوب ،وعندما يتم حساب ارتفاع التل والقاعدة، فإنه يرتفع إجماليًا ليبلغ 208 مترًا فوق سطح الأرض.

1 – تمثال الوحدة في الهند ( 182 متراً )

يقع تمثال الوحدة والذى يعد أكبر تمثال في العالم في ولاية غوجارات في الهند وتم تشييده بين عامي 2013 و2018.

يصور التمثال رجل الدولة الهندي وناشط الاستقلال فالابهبهاي باتيل، الذي عاش من عام 1875 إلى عام 1950. كان باتيل يحظى باحترام كبير لدورة القيادى في توحيد 562 ولاية هندية أميرية مع جزء كبير من التاج البريطاني السابق لتشكيل اتحاد الهند الموحد.

 

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد