أفضل 5 دول يمكن العيش فيها من حيث الرعاية الصحية والضمانات الاجتماعية أولهم سويسرا وآخرهم أستراليا

يبدو أن هناك الكثير من الأشخاص يرغبون في السفر إلى الخارج سواء بهدف السياحة والترفيه عن النفس أو الإقامة بإحدى الدول التي ستكون بمثابة محل إقامتهم الجديد، ومع تعدد الكثير من الدول الرائعة والمناسبة للمعيشة تكون هناك حيرة تدور في أذهان هؤلاء الأشخاص، ولكن لا داعي للحيرة فكل ما عليك أن تفعله هو موازنة خياراتك من حيث اختيار البنية التحتية المتطورة ومستوى المعيشة المناسب مع وجود بعض الضمانات الاجتماعية، بالإضافة إلى التعليم الجيد الذي من الممكن الحصول عليه بتلك الدول.

في الأسفل سنتحدث عن بعض الدول التي قد تكون أفضل الخيارات بالنسبة من حيث مستوى المعيشة والخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية كذلك.

1- سويسرا

تعتبر سويسرا واحدة من أهم الدول من حيث مستوى المعيشة والضمانات الاجتماعية التي تقدمها لك الدولة، فضلاً عن مستوى المعيشة الذي يبدو غالي بعض الشيء مقارنة بالدول الأخرى ولكن يرجع السبب بسبب جميع البرامج الاجتماعية التي تسمع لأي شخص بالحفاظ على مستوى معيشي لائق.

2- فنلندا 

فتح شركة خاصة بك أو الحصول على تأشيرة عمل كرجل تكنولوجيا معلومات أو كيميائي أو حتى مهندس من أفضل الطرق للانتقال والعيش في فنلندا، حيث أن البقاء فيها بدون الحصول على عمل جيد لن يكفي، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنها تعتبر من أهم وأفضل الدول التي تقدم خدمات صحية وتعليمية واجتماعية جيدة ومناسبة.

3- أيرلندا

كانت أيرلندا قد احتلت مؤخراً المرتبة الثالثة في عام 2019 من حيث جودة الحياة بحسب الدراسات العلمية التي أجرتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أن هذه الدولة تقدم رواتب عالية ومناسبة مع المواطنين والوافدين، فضلاً عن التعليم والرعاية الصحية، وهذه الخدمات كانت تميزها عن باقي الدول وجعلها تحتل المرتبة الثالثة، ولا تزال الدولة واحدة من أهم وأكثر وجهات السفر شعبية.

4- السويد 

 

تشتهر السويد بأفضل الخدمات الصحية المتطورة وانخفاض معدل البطالة ومعدل الجريمة في هذه الدولة شبه معدوم، وهذا ما جعل الآلاف من الأشخاص يتوافدون إليها، فضلاً عن الضمانات الاجتماعية التي تقدمها الدولة حيث أن المواطنين السويديين يتمتعون بالحماية الكاملة داخل البلاد بموجب القانون والتشريعات، بل يمكنهم الحصول على الخدمات التعليمية والمساعدة الاجتماعية بشكل مجاني تماماً، لذلك تعد هذه الدولة الأنسب للعيش فيها.

5- أستراليا

من المستحيل أن تكون عاطلاً عن العمل في أستراليا بسبب أن هناك الكثير من الشركات الناجحة والتي تحتاج دائماً إلى عاملين جدد بغض النظر عن محالات تكنولوجيا المعلومات وهذه المجالات، حيث أن هناك الكثير من الشركات التي تطلب أعداد هائلة من الموظفين للعمل في مجالات السياحة وصناعة النسيج والصناعة والزراعة أيضا، لذلك هي الدولة الأمثل للعيش بسبب ما توفره لك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. محمودفكرى زكرى يقول

    حياة

  2. دعاء احمد عبد الرازق يقول

    يا رب فرجها على كل مسلم
    حلم

  3. يوسف فرج آلله هلالي يقول

    يارب افوز وحقق حلمي امين يارب العالمين انا نفسي اجواز يارب اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم عليه افضل الصلاه والسلام اكرمني يارب

  4. محمد وعلى يقول

    ياربي نربح نعالج الام ديالي انا من المغرب