مركز الفلك يحدد متى عيد الفطر 2022 السعودية

مع أخر أيام شهر رمضان الفضيل يسأل الكثير من المواطنين السعوديين متى عيد الفطر 2022 السعودية، حيث تصدر هذا العنوان عمليات البحث منذ بداية شهر رمضان المبارك، وفي هذا المقال سوف نجيب على ذلك السؤال الذي شغل تفكير الكثير من المواطنين أبقوا معنا.

متى عيد الفطر 2022 السعودية

الجواب على سؤال متى عيد الفطر 2022 السعودية هو أنه من المحتمل أن يكون عيد الفطر في المملكة العربية السعودية يوم الأحد الذي يوافق يوم 1 في شهر مايو أو يوم الإثنين الذي سوف يوافق يوم 2 في شهر مايو.

وسوف يتم تأكيد موعد عيد الفطر 2022 السعودية بعد أن يتم استطلاع الهلال الخاص بشهر شوال.

تابع:-موعد عيد الفطر ٢٠٢٢.. في جميع محافظات مصر.

كما أن خبراء المؤسسات الفلكية الرسمية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية قد توقعوا أن عيد الفطر سوف يكون يوم الإثنين الموافق يوم 2 مايو ولكن في نهاية المطاف يتوقف الأمر على رؤية الهلال الخاص بشهر شوال.

الجدير بالذكر أن خبراء الفلك سوف يتحرون هلال شهر شوال في اليوم أل29 من شهر رمضان، وإذا لم يظهر الهلال في ذلك اليوم سوف يستمر شهر رمضان حتى يوم آخر.

إجازة عيد الفطر 2022 في السعودية

قد ورد أمر ملكي رسمي صدر يوم الأربعاء الموافق يوم 20 من شهر أبريل بأن  إجازة عيد الفطر 2022 السعودية، سوف  تبدأ من يوم 25 من شهر رمضان وسوف تنتهي يوم 5 شوال وذلك للموظفين في القطاع العام.

أما بالنسبة لإجازة الموظفين في القطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية فمن المقرر أنها سوف  تبدأ من اليوم الذي يلي يوم  أل29 من شهر رمضان المبارك، وسوف تستمر ألأجازه لمدة 4 أيام.

وبالنسبة للطلاب فإن  إجازة عيد الفطر بالنسبة لهم سوف  تبدأ من اليوم أل21 من شهر رمضان، وذلك بناءً على قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية 2022

ينتظر جميع المسلمون معرفة الموعد الخاص بصلاة عيد الفطر لسنة 2022، ومن المتوقع أن صلاة عيد الفطر سوف تكون في تمام الساعة 5:53 صباحاً وذلك حسب التوقيت المحلى للسعودية.

والجدير بالذكر أن التوقيت قد يختلف من منطقة لأخرى داخل المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد