تحذير عاجل… واتساب يحذر من عملية اختراق واحتيال خطيرة تستهدف 2 مليار مستخدم

حذر تطبيق المراسلات الفورية واتساب جميع مستخدمية والذين تتخطى أعدادهم الـ2 مليار مستخدم، من عمليات اختراق خطيرة تستهدف المستخدمين عن طريق إرسال رسالة احتيالية، على أنها من الدعم الفني للتطبيق، ولكنها في الحقيقة هي رسالة احتيال مزيفة، وناشد التطبيق مستخدمية بحذف هذه الرسالة فوراً حال إرسالها إليهم.

تحذير عاجل من واتساب.. WhatsApp يحذر من عملية اختراق واحتيال خطيرة تستهدف 2 مليار مستخدم

عملية احتيال تستهدف واتساب

ويقوم المحتالون بخداع المستخدمين ويوهموهم أنهم من الدعم الفني، وذلك في محاولة منهم لسرقة بياناتهم ومعلوماتهم الخاصة وربما أموالهم، كما أن المحتالون نشطون على تطبيقات المراسلات الفورية نظراً لانتشارها الواسع بين المستخدمين.

اقرأ أيضاً:

  • أول ظهور لوحش هواتف الأندرويد الجديد S15e بمواصفات ممتازة وسعر منافس
  • الآن وبخطوة واحدة بـsms.. مسابقة الحلم وفرصة أخيرة للفوز بـ 250 ألف دولار لشراء منزل الأحلام 

ونشر موقع wabetainfo صورتين للمقارنة بين الدعم الفني الحقيقي لتطبيق واتساب والدعم الفني المزيف الذي يدعي زوراً أنه تابع لـWhatsApp، وفي محاولة من المحتالين لتنفيذ خططهم بدقة، قاموا بتضمين شعار WhatsApp الرسمي برسائلهم الإحتيالية لتبدو وكأنها حقيقية.

ولكن للتأكد من عملية الاحتيال هذه، والتأكد من أن حساب WhatsApp هذا حقيقي أم مزيف، فإن العلامة الخضراء توجد في أسفل كل حساب وليس بداخله، كما أن المحتالون لا يستطيعون تزييف هذه العلامة، هذا بالإضافة إلى أن واتس آب لا يطلب أي معلومات مثل رمز المرور أوبيانات مصرفية، وفي حالة طلب منك أحد هذه المعلومات فتأكد أنه يحاول خداعك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد