نصائح مهمة ليتم قبول موقعك في جوجل أدسنس (Google Adsense) في أسرع وقت

يسعى منشئي المواقع والمنتديات ومقدمي المحتوى على الإنترنت دائما إلى غاية وهدف من إنشائه لهذه المواقع أو العمل على تقديم محتوى جيد على شبكة الإنترنت، يسعوا دائما إلى أهداف متعددة ومختلفة فعلى سبيل المثال قد يكون هدفك هو شهرة منتجاتك، أو أنك تحب مشاركة عملك مع الآخرين، لكن سنجد أن الجزء الأكبر هو الربح من وراء هذه المواقع أو من تقديم محتوى جيد يحتاج مجهود كبير.

الطريق الأفضل إلى الربح:-

وهذا الربح يأتي بواسطة وضع بعض الإعلانات في موقعك أو في منتداك أو حتى في المدونة الشخصية، ثم يتم حساب الأرباح بعدد الزيارات التي يجلبها موقعك أو عدد النقرات على كل إعلان، واهم وسيط لهذه الإعلانات على مستوى العالم تأتي من طريق الاشتراك في موقع جوجل أدسنس (Google Adsense) التابعة لأكبر شركة في مجال الإنترنت أو التقنية عموما هي شركة جوجل (Google) مما يربح كفتها ويزيد من ميزان الثقة لدى مقدمي المحتوى أونلاين.
ولكن الالتحاق بجوجل أدسنس ليس بهذه السهولة فنجد أن العديد من أصحاب المواقع والمنتديات يقدمون طلبهم للالتحاق بجوجل أدسنس من أجل بداية تلقي أرباحهم، لكن في المقابل نجد أن معظمهم يواجهون رفضا من طرف جوجل أدسنس سوي إن موقعك غير مؤهل حتى الآن.

الربح من جوجل ادسنس Google Adsense

فمن خلال هذا المقال سنبين أهم وأحسن النصائح التي بواسطتها سوف يتم قَبُول موقعك بسرعة:-

الخطوة الأولى، إذا كان لديك موقع كامل فتخطي هذه الخطوة أما إذا لم يكن لديك فأنصحك أن تختار الأسهل فقط إنشاء مدونة بسيطة والأفضل أن تنشئها على بلوجر (Blogger) التابعة لشركة جوجل أيضا وهذا يسهل من المهمة الأولى ويعجل من قَبُول طلبك لدي adsense وإذا كنت تمتلك موقعا آخر أو مدونة أخرى فلا مشكلة، وتأكد أولا أنك لم تقدم طلب للالتحاق بجوجل أدسنس من قبل عن طريق هذه المواقع.

الخطوة الثانية، وتتركز حول عمر موقعك الإلكتروني لأن الكثير من المدونين يتجهون لإنشاء الموقع أو المدونة ثم يتجهون سريعا للتقديم في جوجل أدسنس من أجل كسب المال سريعا وهذا خطأ كبير لأن شركة Google Adsense لن تقبل أبدا مواقع قد مرت عليها أسبوع واحد أو أسبوعان أو أي مدة قصيرة.

الخطوة الثالثة، هذه الخطوة هي الأهم على الإطلاق فهي تتعلق بمحتوى موقعك أو مدونتك يجب أن يكون محتوى جيد وفريد خاصة خلال المدّة الأولى الذي يتم التقديم فيها لجوجل أدسنس بالإضافة إلى عدد المنشورات وهذه نقطة رئيسة تعتمد عليها أدسنس فالأهمية التي تتعلق بمحتوى الموقع تتلخص في جودة المحتوى أي إن يكون حصري وغير منسوخ وأن يكون عدد الكلمات بالمقال متوسط العدد أي لا يقل مثلا عن 500 كلمة، ومن الأفضل أن يكون استهداف محتوي مدونتك واحدا لا أن يكون متعدد أو موقعا عاما لأن أدسنس لا توافق على مثل هذه المواقع بسهولة، أما عدد المنشورات فيجب أن تكون عدد المقالات بالمدونة كبير قبل التقديم ممكن أن يبدأ من 25 موضوع صحيح وحصري عن التفكير في التقديم، هذه إضافة إلى عدد الزوار وهو العامل الأهم أيضا حيث يجب أن تتوفر مدونتك على عدد متوسط من الزيارات من أجل مشاهدة الإعلانات التي سيتم وضعها لديك.

الخطوة الرابعة، أما هذه الخطوة فتتعلق بتصميم المدونة وهذا من الأمور الضرورية التي يجب توافرها أيضا في موقعك وتتعلق بتصميم الموقع إذ يجب أن يكون قالب جذاب للزائر وسريع التحميل وهذا مهم جداً بالإضافة إلى أن تكون ألوان القالب مريح للعين ولا تكثر من الإضافات الثقيلة والمزعجة وهذا لا تحبه Adsense.

الخطوة الخامسة، وتتعلق هذه الخطوة بعدة صفحات ثابتة يجب أن تضيفها إلى موقعك الإلكتروني خاصتك مثل:- صفحة توضح فيها سياسة الخصوصية، وصفحة اتفاقية الاستخدام، وأيضا اتصل بنا، وصفحة ومن نحن للتعريف بموقعك وإدارته والهدف منه، مع الوضع في الاعتبار أن هذه الصفحات تأخذ وقتا في إعدادها إلا أن تواجدها يعد مهما بالنسبة لجوجل أدسنس لأنها تعطي جدية وأهمية لموقعك.

الخطوة السادسة، وتتعلق هذه الخطوة بخلو الموقع تماما من أي مخالفات وهذه قضية أساسية وهامة جداً ويجب الاهتمام بها وذلك يتلخص في نوع الموضوع فمن الطبيعي رفض أي موقع يكون المحتوي الذي تكتب عنه عن البرامج المقرصنة والأفلام ذات حقوق فكرية وكل ما يندرج في إطار الحماية بالإضافة إلى المخدرات والممنوعات وأيضا الصور المرافقة للمقال يجب أن تكون من تصميمك لأن ذلك يؤدي إلى عدم قَبُول طلبك نهائيا.

الخطوة السابعة، وتتضمن هذه الخطوة عوامل ثانوية لكن توضع في الأهمية أيضا من أجل قَبُول موقعك سريعا وهي خطوات مهمة أيضا تتجلى في نسبة الزوار المرتفعة لأن هذا حتما يزيد من فرصتك لقبول طلبك في جوجل أدسنس، بالإضافة إلى البينج رانج المرتفع (Page Rank) وترتيبك في أليكسا (Alexa) هما أيضا عاملان مساعدان، إضافة إلى توفير الدومين المدفوع وهو أداة أساسية في التعريف بموقعك بأنه جدي.

حساب AdSense

ماذا بعد قَبُول موقعك في شركاء جوجل أدسنس:-

بعد قَبُول موقعك الإلكتروني أو مدونتك لدى Google Adsense يظن البعض أنه قد اجتاز الطريق الصعب ووصل إلى حلم الأرباح الكبيرة من العمل أونلاين وتقديم المحتوى، لكن هذا يعدّ أول خطوة في الطريق سيتبعها خطوات كثيرة كأي عمل في الحياة يلزم الاستمرارية في تقديم محتوى جيد والحفاظ على المصداقية والأمانة في الإعلانات لأن جوجل تراجع المواقع باستمرار وتلغي بسهولة الحسابات التي تشك فيها دون أي فرصة للرجوع مرة أخرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. Ana Alnaeif يقول

    أجد ماسبق من شرح بااسلوب راقي وتراتبي مفيد ومقنع ووافي.
    وبالنسبة لي احتواء كل هذه الصفات بمقال يدل على جودة واتقان ومخزون ثقافي متمكن للمنشئ او المعد وهذا كافي لقبول الفكرة بقتناع.
    اشكركم

  2. علي سعد الشوكاني يقول

    كان ذلك مغيدا جدا شكرا لكم على الاهتمام

  3. Sara يقول

    شكرا