مكان وموعد عرض الضوء احتفالاً بيوم التأسيس السعودي 2022

يصادف في أواخر شهر فبراير الجاري وتحديداً في الثاني والعشرين مناسبة وطنية مميزة في تاريخ المملكة العربية السعودية، وهي مناسبة يوم التأسيس والذي له مكانة مميزة في نفوس كافة السعوديين، حيث تم اعتماد يوم التأسيس اجازة رسمية للبلاد، وتحتفل السعودية بهذا اليوم بعدة فعاليات أهمها عرض الضوء والذي سنتعرف على موعده ومكانه خلال هذه الأسطر.

مكان وموعد معرض الضوء في الرياض احتفالاً بيوم التأسيس السعودي 2022

مكان وموعد معرض الضوء في الرياض احتفالاً بيوم التأسيس السعودي 2022

يوم التأسيس السعودي

يعتبر يوم التأسيس هو الذكرى الرسمية لتأسيس الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية، ويتم الاحتفال بهذا اليوم في يوم 22 فبراير شباط من كل عام ابتداءً من عامنا الحالي ليصبح هذا اليوم اجازة رسمية في المملكة، والذكري الأولي من يوم التأسيس.

عرض الضوء في يوم التأسيس السعودي

عرض الضوء هو العرض الذي ينطلق في سماء العاصمة السعودية الرياض ضمن الاحتفالات الرسمية بيوم التأسيس، وقد كشفت عنه الهيئة السعودية للترفيه في المملكة العربية السعودية، لإتاحة الفرصة لكافة المواطنين والمقيمين للمشاركة في كافة احتفالات يوم التاسيس في المملكة العربية.

مكان عرض الضوء في يوم التأسيس

يبدأ عرض الضوء ابتهاجاً واحتفالاً بيوم التأسيس في مدينة الرياض السعودية، وتحديدًا في تقاطع طريق الملك سلمان بن عبدالعزيز مع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول حيث تتزين سماء المملكة بالعديد من الألوان المميزة والجذابة.

موعد عرض الضوء

حسب ما أعلنته اللجنة المنظمة لعرض الضوء والذي جاء بعنوان “سماء التأسيس” فان مواعيد العروض والتي ستقام مرتين يوم الخميس الرابع والعشرين من فبراير 2022 الموافق الثالث والعشرين من رجب لعام 1443 هجري في الذكرى الأولى للاحتفال بيوم التأسيس، حيث جاءت مواعيد العروض على النحو التالي:

  • العرض الأول: والذي يبدأ في تمام الخامسة مساءً بتوقيت الرياض، وينتهي في الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت الرياض.
  • العرض الثاني: يبدأ في تمام العاشرة مساءً بتوقيت الرياض وينتهي في العاشرة والنصف مساءً بتوقيت الرياض.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد