موعد الإجازة المطولة الثانية في المملكة السعودية 1443

يتساءل العديد من أولياء أمور الطلاب عن موعد الإجازة المطولة الثانية في المملكة العربية السعودية لعام 1443، بعدما تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول حفاظا على الطلبة في المملكة كإجراء احترازي للحد من انتشار المتحور الجديد لفيروس كورونا.

موعد الإجازة المطولة الثانية في المملكة السعودية 1443

تاريخ الاجازة المطولة الثانية في السعودية

ومن المقرر أن تكون نهاية الأسبوع إجازة مطولة تبدأ يوم الأربعاء 23 فبراير لعام 2022 الموافق ل22 رجب من عام 1443‍ وتستمر إلى غاية يوم الأحد 26 فبراير لعام 2022 الموافق ل25 رجب 1443، وتبدأ نهاية الفصل الثاني يوم 10 مارس 2022 الموافق ل7 شعبان 1443 ويتم تمديدها 10 أيام متواصلة.

وأعلن وزير التربية والتعليم العالي في المملكة أن الطلاب الأقل من 12 سنة سيواصلون تعليمهم عن بعد اي التعليم الإلكتروني وذلك لعدم حصولهم على لقاح المضاد لفيروس كورونا، في المقابل على جميع طلبة المستوى المتوسط والثانوي الالتحاق بالتعليم الوجاهي بسبب تلقيهم التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

التقويم الدراسي الجديد

من تداعيات متحور فيروس كورونا عمدت وزارة التربية والتعليم العالي إلى تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول كإجراء وقائي لجميع طلاب وطالبات المملكة للحفاظ على صحتهم وتوفير جو دراسي صحي وآمن لضمان نجاح العام الدراسي وتهيئة ظروف ملائمة لتسهيل التحصيل العلمي لطلبة المملكة.

كما تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي في المملكة وبالتعاون مع وزارة الصحة قامت بتطعيم جميع الطلبة من هم أكبر من 12 سنة باللقاح المضاد لفيروس كورونا في إطار جهود حكومة المملكة لمجابهة والحد من انتشار متحور فيروس كورونا الذي زادت معدلات انتشاره في الفترة الأخيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد