تعرف على أضخم 10 تماثيل موجودة في العالم

يقوم الناس بإنشاء التماثيل لإحياء ذكرى الشخصيات التاريخية والمؤثرة أو لتخليد حدث ما، تكون التماثيل أحياناً صغيرة الحجم بحيث يمكن للإنسان مقارنة طوله بها لكن توجد بعض التماثيل التي يتخطى طولها عشرات الأمتار ويمكن للمرء مشاهدتها من أماكن بعيدة وتكون تلك التماثيل غالباً قد أنشئت لتخليد ذكرى شخصية تاريخية أو دينية أو حتى أسطورية، نستعرض معكم في هذا المقال أكبر التماثيل الموجودة في العالم والتي تستقطب مئات الآلاف من الزوار والسياح سنوياً. 

أضخم 10 تماثيل في العالم: 

  • تمثال أبو الهول: 

يعد تمثال أبو الهول الموجود بالقرب من اهرامات الجيزة أحد أبرز المعالم السياحية في مصر وأفريقيا الشرق الأوسط بأكمله، يبلغ ارتفاع تمثال أبو الهول 20 متراً، اعتقد المصريون القدماء أنه يحمي الهضبة من الغزاة.

  • تمثال المسيح الفادي: 

يبلغ طول تمثال السيد المسيح في ريو دي جانيرو بالبرازيل 37 متراً وهو أحد أبرز المعالم السياحية في البرازيل. 

  • تمثال كريستو دي لا كونكورديا: 

تم افتتاحه عام 1994 في مدينة كوشابامبا ببوليفيا، يجسد التمثال السيد المسيح وهو أكبر تمثال للسيد المسيح في العالم بارتفاع 40 متراً. 

  • تمثال كونفوشيوس: 

مصنوع من النحاس الأصفر الخالص ويبلغ ارتفاعه 72 متراً، يوجد التمثال في مدينة تشيوفو الصينية مسقط رأس الفيلسوف كونفوشيوس الذي يجسد التمثال صورته. 

  • تمثال الوطن الأم ينادي:

يعرف أيضاً باسم نصب ماماييف، أنشأه النحاتان الروسيان “نيكولاي نيكيتين” و”يفغيني فيكتوروفيتش”، يرمز التمثال لتضحيات أبطال معركة ستالينجراد التي دارت رحاها بين ألمانيا النازية وروسيا السوفييتية، التمثال موجود في مدينة فولفوغراد الروسية ويبلغ ارتفاعه 85 متر. 

  • تمثال الحرية:

تمثال الحرية الغني عن التعريف كان هدية من فرنسا للولايات المتحدة الأمريكية وكان من المفترض أن يوضع على مدخل قناة السويس، يبلغ ارتفاع التمثال الموجود في ولاية نيويورك الأمريكية 93 متراً. 

  • تمثال أميتابها بودا في اليابان:

يجسد تمثال أميتابها بوذا الذي يعرف أيضاً باسم أوشيكو ديبوتسو شخص المعلم أميتابها أحد من فلاسفة ومعلمي الديانة البوذية البارزين، يبلغ ارتفاع التمثال حوالي 100 متراً ويمكن مشاهدته من أماكن بعيدة. 

  • تمثال بوذا في ميانمار:

يبلغ طول تمثال بوذا الموجود في ميانمار “بورما” حوالي 116 متر وهو ثاني أكبر تمثال موجود للمعلم غواتما بوذا مؤسس الديانة البوذية، يذكر بأن بوذا ليس شخصاً بعينه بل هو لقب ديني رفيع يجسده أتباعه في هيئة شخص يقف منتصباً واضعاً يده بطريقة لها رمزية دينية مهمة في البوذية وأحياناً في هيئة شخص جالس. 

  • تمثال بوذا الذهبي في الصين:

لبوذا تمثال آخر موجود في محافظة هينان الصينية ويبلغ ارتفاعه حوالي 128 متر وهو الأكبر من نوعه، كان هذا التمثال هو الأكبر في العالم حتى تاريخ الانتهاء من انشائ تمثال الوحدة الهندية. 

  • تمثال الوحدة الهندية:

تم الانتهاء من انشاء تمثال الوحدة الهندية في عام 2018 وذلك بعد 5 سنوات من بدء العمل بإنشائه في أكتوبر 2013، زادت ميزانية انشاء التمثال عن 400 مليون دولار أمريكي وهو مصنوع من البرونز والخرسانة المسلحة ويعتبر أكبر تمثال في العالم بطول 176 متر، يرمز التمثال للمحامي ورجل الدولة الهندي ساردار فالابهاي باتيل الذي كان له دور فاعل في استقلال الهند عن بريطانيا، من المتوقع أن يتم انشاء تمثال آخر في مدينة مومباي وسيفوق طوله طول تمثال ساردار فالابهاي. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد