مواصفات هاتف Samsung A32 5G: أقوى إمكانيات بأقل سعر بمصر والسعودية

تنتج شركة سامسونج الكورية سلسلتها الشهيرة Galaxy A، والتي حازت على نجاح جيد بين المستخدمين، ومن بين تلك الإصدارات الناجحة يوجد هاتف Samsung A32 5G الرائع.

مواصفات هاتف Samsung A32 5G أقوى إمكانيات باقل سعر بمصر والسعودية

هاتف Samsung A32 5G

سعر هاتف Samsung A32 5G

يقع هاتف سامسونج Samsung A32 5G ضمن الفئة السعرية المتوسطة والمناسبة لأغلب الميزانيات، فقد صدر مقابل 299 يورو في أوروبا ويشمل ذلك ضريبة القيمة المضافة، وهو يتوفر بسعر يبلغ نحو 5200 جنيه في مصر، و1350 ريال في السعودية.

إمكانيات جبارة مقابل السعر الرائع

ومقابل هذا السعر، تحصل على عدة إمكانيات جبارة، على سبيل المثال فإن سعة تخزين الجهاز تبلغ 128 جيجا بايت، والتي يمكن زيادتها إلى 1 تيرابايت باستخدام بطاقة micro SD، علمًا بأن سعة تخزين هاتف آيفون 13 برو وبرو ماكس تبلغ 1 تيرابايت.

  • شاشة عملية بحجم صغير 

يأتي تصميم شاشة الجهاز بحيث تكون صغيرة وعملية، ونلاحظ أن كاميرا السلفي (13 ميجا بكسل) مخفية بأناقة في منتصف الجزء العلوي من الشاشة.

  • يتضمن هاتف Galaxy A32 5G الرقائق الإلكترونية MediaTek MT6853، وهي نفسها الموجودة في هاتف Motorola’s Edge 20 Lite (بسعر 5400 جنيه و1600 ريال) وبفضل ذلك أصبح كلا الجهازين جاهزين لاستخدام شبكة 5G. 
  • ويأتي الهاتف بـ3 نسخ، الأولى بسعة 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، والأخرى بسعة 6 والثالثة بسعة 8، مما يتيح  للهاتف إمكانية التعامل مع مهام متعددة في نفس الوقت. 

سلبيات هاتف Samsung A32 5G

على الرغم من أن سامسونج بذلت مجهودًا لجهل شاشة هاتف Galaxy A32 5G تبدو أنيقة، إلا أنه هناك أمر سلبي في الشاشة، حيث أن جودتها منخفضة، فهي تقدم 720 × 1600 بيكسل فقط، مثل في هاتف Nokia G50 الذي يُقدم نفس دقة الشاشة تقريبًا (720 × 1560 بكسل).

اختارت سامسونج عدم وضع مستشعر بصمة الإصبع في الشاشة، بدلاً من ذلك، تم وضع المستشعر في زر الطاقة، ويمكنك العثور على هذا الزر على الجانب الأيمن من الهاتف، وهو في ذلك مثله مثل هاتف Motorola  الحديث، وبالتالي لا يمكنك فتح قفل الجهاز طالما كان على الطاولة، وإذا حاولت ذلك فستتلقى رسالة مفادها أنه يجب تغطية المستشعر بالكامل.

الهاتف لا يقدم تجربة سلسلة أثناء الانتقال من الصفحة الرئيسية إلى صفحة التطبيقات، أو أثناء الانتقال من تطبيق إلى الآخر ويرجع ذلك إلى أن معدل التحديث المنخفض والذي يبلغ 60 هرتز وبالمقارنة فإن هاتف OnePlus Nord N200 5G الأقل تكلفة تبلغ جودة شاشته 2400 × 1080 بكسل و90 هرتز.

الكاميرا الرئيسية في الهاتف 

تأتي الكاميرا الرئيسية في الهاتف بدقة 48 ميجا بكسل وهو في ذلك مثل هاتف  Redmi Note 7، لكن تظهر الصور بشكل ضبابي قليلًا، ويغلب عليها اللون الرمادي، وبالتالي فهي لا تحظى بإعجاب كبير من المستخدمين.

وفوق الكاميرا الرئيسية توجد كاميرا أخرى بزاوية عريضة 8 ميجا بكسل وكاميرا بورتريه 2 ميجا بيكسل، كما وضعت سامسونج كاميرا Macro vision بدقة 5 ميجا بكسل وهي توفر نتائج جيدة مع توازن ألوان صحيح ووضوح كافٍ.

مواصفات هاتف Samsung A32 5G أقوى إمكانيات باقل سعر بمصر والسعودية
كاميرا هاتف Samsung A32 5G

بطارية الهاتف 

من حيث البطارية، لن يخذلك Galaxy A32 5G بسرعة، فهي تصمد لساعات يمكنك خلالها اللعب أو حضور اجتماعات الفيديو الطويلة، ولكن في حالة نفادها، ستفقد الهاتف الذكي لفترة طويلة على الشاحن، فهو بطيء جدًا، حيث تُملأ نصف البطارية  في 55 دقيقة، وبالمقارنة فإن ذلك الوقت كفيل بشحن نسبة 80% لكل من هواتف Motorola g60s وMotorola Edge 20 Lite وOppo A94، بحسب موقع it daily.

lواصفات هاتف Samsung A32 5G أقوى إمكانيات باقل سعر بمصر والسعودية
كاميرا هاتف Samsung A32 5G

سياسة تحديث لافتة 

يخضع هاتف Samsung Galaxy A32 5G لسياسة التحديث الجديدة الخاصة بسامسونج، حيث تقدم لك 4 سنوات كاملين من التحديثات الأمنية، كما سيتلقى الجهاز تحديثين لإصدار Android.

الخلاصة

بغض النظر عن الشاشة منخفضة الدقة ووقت الشحن الطويل، فإنه لا يوجد عيوب كثيرة في هاتف Galaxy A32 5G؛ وهو يُعد أحد هواتف 5G الجيدة ومنخفضة التكلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد