3 طرق للربح من الانترنت للطلاب 2021

يبحث الكثير من الطلاب وخاصة الجامعيين منهم عن فرص للعمل بجانب الدراسة لتوفير بعض النفقات الضرورية، ونظرا لقلة الخبرة العملية أو انعدامها تماما يصبح من الصعب عليهم العمل بدوام كامل وخصوصا مع ضغط وأعباء الدراسة، ولذلك يتجه معظمهم إلى العمل الحر على الإنترنت للطلاب.

تتعدد وسائل وفرص العمل على الإنترنت للطلاب عن بعد، مما يجعل للجميع فرصة في العمل بسهولة وتحقيق عائد مادي مرضي نسبيا، حيث يمكن العمل في عدة مجالات تبعا لقدرة الفرد وميوله أو أهوائه.

العمل في التدوين

يلجأ الكثير من الطلاب إلى العمل في التدوين، وخاصة ممن هم قادرين بلاغيا ونحويا بالإضافة إلى معرفتهم بأساسيات محركات البحث أو ما يعرف بالسيو.

  • متطلبات العمل في التدوين:
  1. معرفة أساسية بقواعد السيو.
  2. الكتابة السليمة الخالية من الأخطاء الإملائية أو النحوية.
  3. متابعة مستجدات الأخبار والأحداث المحلية والعالمية.

يمكنك إنشاء مدونة خاصة بك والبدء في ملئها بالمواضيع القيمة، أو يمكنك الانضمام لأحد المواقع المرموقة التي تقدم خدمة مشاركة الأرباح وعلى رأسها موقع نجوم مصرية تبعا للقاعدة الجماهيرية.

إنشاء قناة على موقع اليوتيوب

إذا كانت لديك القدرة على عمل فيديوهات احترافية بالاضافة إلى المهارات الأساسية في المونتاج والتصوير، يمكنك التوجه للعمل على موقع يوتيوب مباشرة. تعد الفكرة الأساسية لتحقيق الأرباح من موقع يوتيوب كسابقتها، الربح من التدوين، حيث يعتمد كلاهما على الربح من الإعلانات المعروضة على المحتوى سواء المرئي أو المكتوب.

  • متطلبات الربح من اليوتيوب:
  1. وجود فكرة جذابة للجمهور.
  2. معرفة بأساسيات المونتاج.
  3. معرفة بأساسيات التعديل على الصوت.
  4. معرفة بأساسيات السيو.

 

العمل الحر Freelancing

يعتبر الربح من ال Freelancing من أكثر الأمور التي يلجأ إليها كل من يرغب في العمل على الإنترنت وخاصة من هم في بداية الطريق، حيث يعد كونك فريلانسر ميزة غير موجودة في معظم الأحيان عند اللجوء للإنترنت كمصدر للدخل، فالفريلانسر له مطلق الحرية في تحديد ساعات العمل التي تناسبه وكذلك الأجر الذي يرضيه.

  • متطلبات العمل كفريلانسر “Freelancer”:
  1. وجود مهارة معينة يطلبها الآخرون كالتصميم والترجمة وصناعة الفيديو وغيرهم.
  2. الالتزام بالمواعيد الموضوعة لإتمام المهمة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد