قلق في “سيدني” بعد ظهور بؤرة “كورونا” جديدة

قامت السلطات الأسترالية بإحصاء، اليوم الإثنين 177 حالة إصابة جديدة في “ملبورن” وضواحيها بعد أسبوع من ارتفاع عدد الحالات اليومية فوق المائة.
وطلبت السلطات من سكان مدينة “سيدني” الأسترالية الحد من التجمّعات الاحتفالية بعد ظهور بؤرة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إحدى حانات المدينة فيما تشهد ثاني مدن البلاد “ملبورن” انتشاراً جديداً للوباء.

قلق في "سيدني" بعد ظهور بؤرة "كورونا" جديدة

وأغلقت ثلاث حانات في سيدني وضواحيها بسبب عدم احترامها إجراءات التباعد الاجتماعي أو بسبب ارتباطها بالإصابات.

وندد “توني كوك” مساعد مفوض الشرطة في ولاية “نيو ساوث ويلز” وعاصمتها “سيدني”، اليوم “بالتصرف الغبي لأشخاص خلال سهرات” بعدما نشرت وسائل الإعلام صوراً لسهرات خاصة نظمت في ضواحي شرق سيدني الراقية، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وهناك 21 إصابة على علاقة ببؤرة حددت بفندق في سيدني تقع فيه الحانة المرتبطة بظهور بؤرة كورونا من جديد، وعبرت السلطات عن قلقها من احتمال انتشار الفيروس في كل ولاية نيو ساوث ويلز.

وقان نحو عشرة عسكريين بالدخول في هذه الحانة فيما كانوا على وشك أن ينشروا في إطار مهمة مكافحة الفيروس، ووضعوا الإثنين في الحجر في قاعدة للجيش تقع في منطقة ريفية في الولاية.

وسجلت “أستراليا” حتى الآن أقل من عشرة آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد و108 وفيات.

وفي الأسابيع الماضية، أحصت غالبية الولايات وأراضي أستراليا عدداً قليلاً جداً من الحالات أو حتى لم تسجل حالات، مما أتاح تخفيف القيود، لا شك بالنسبة للتنقل والتجمعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد