دليل أيضاً على حسن الحظ، تفسير رؤيا القط الاسود في المنام وعلاقتها بحسن أو بسوء الطالع بحسب رأي أهل العلم

 

الأحلام هي ما يراه الإنسان في نومه من تهيؤات وتخيلات وأحداث يستحضرها عقله خلال غيابه عن الوعي، وغالباً ما تكون الأحلام عبارة عن تهيؤات وتخيلات أو رؤيا من الله تعالى أو كوابيس أحياناً وأحياناً أخرى تكون عبارة عن مراجعة لأحداث اليوم يقوم عقلك باستذكارها أثناء النوم.

لكل حلم تفسير، ويتم تفسير الحلم بحسب نوعه، حيث تختلف تفسيرات الأحلام ما بين حلم لآخر وخصوصاً إذا كان الإنسان قد رأى رؤيا في المنام تختص بشيء معين وخصوصاً إذا كان ذا علاقة بحياة الشخص المعني، وحكم تفسير الأحلام مباح وجائز نسبة لأن النبي عليه الصلاة والسلام أقر بتفسير الأحلام.

  • تفسير رؤيا القط الأسود:

يمثل القط الأسود في المنام هاجساً لدى بعض الناس كما أنه يعتبر رمزاً للشؤم وسوء الطالع الذي يرافق الإنسان في عديد من الثقافات المختلفة، ولذبك تمثل رؤيته في المنام شيئاً لا يمكن التغاضي عنه ويجب تفسيره.

  • وقسر الكثير من أهل العلم رؤيا القط الأسود في المنام على أنه مرتبط بالحظ الذي يعتري الإنسان ي حياته، مثلما يربطه الكثير من الناس في الحقيقة بالحظ السيء، ولكن القط يرتبط أيضاً بالحظ الجيد أحياناً.
  • إذا رأى صاحب الحلم أن القط الأسود مقبل عليه فهذا دليل على الحظ الجيد في الحياة، كما أن الرائي إذا شاهد القط الأسود نافراً منه أو متجهاً صوب مكان آخر بعكس الاتجاه الذي يقف به صاحب الحلم فذلك دليل على أن الرائي سيواجه بعض المشاكل أو الصعوبات في حياته، والله أعلم.
  • يدل القط الأسود أيضاً في الحلم على الجفاء بين الوالد والولد والعكس بحسب راي بعض أصحاب العلم، ومن رأى القط الأسود متسللاً إلى شقته فذلك دليل على أن الشقة ستتعرض لعملية سرقة قريباً.
  • يدل القط ذو العيون السوداء على الحظ الجيد في الحياة أو في الأيام المقبلة، وتدل خربشة القط على المرض غير المزمن الذي يعتري صاحبه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد