التموين| الأوراق والمستندات المطلوبة لقبول تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية ومدة التقديم    

تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن الإجراءات التي يجب اتباعها من قبل المحذوفين من دعم البطاقات التموينية وفقًا للمعايير التي حددتها لجنة العدالة الإجتماعية في مراحل تنقية البطاقات التموينية الأربعة السابقة، وحذف غير المستحقين للدعم التمويني من البطاقات التموينية، وبيّنت الوزارة الأوراق والمستندات المطلوبة لقبول تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية، والتي تثبت صحة البيانات الواردة في التظلم، خلال المدة المحددة من سبتمبر الجاري وحتى نهاية أكتوبر 2019 المقبل، وفي هذه المقال نبين تلك الأوراق والمستندات المطلوبة لقبول التظلمات.

الأوراق والمستندات المطلوبة لقبول تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية

حذف غير المستحقين للدعم التمويني

حذف غير المستحقين للدعم التمويني

 الأوراق والمستندات المطلوبة لقبول تظلمات المحذوفين من البطاقات التموينية

يتم تقديم الأوراق والمستندات التي تدعم ما ورد في تظلم من تم حذفه من البطاقة التموينية وفق معايير حذف غير المستحقين للدعم التمويني، إلى مكتب التموين التابع له المتظلم، الذي بدوره يقوم بمراجعة طلبات التظلم وتسجيلها عبر النظام على موقع دعم مصر الإلكتروني، ويجب أن يشتمل التظلم على:

  • الرقم القومي لصاحب البطاقة المحذوفة.
  • رقم الهاتف المحمول.
  • رقم البطاقة الذكية.
  • نوع التظلم.

وأما الأوراق والمستندات المطلوب إرفاقها بالتظلم فهي:

  • بالنسبة لمن تم حذفه بسبب المرتب الحكومي أو المعاش عالي، على المواطن المتقدم بالتظلم إدراج بيان إجمالي بمفردات المرتب صادر من الجهة التي يعمل لديها، أو بيان حالة التأمينات والمعاشات يفيد بمقدار المعاش الشهري مرفقا بصورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها من جديد.
  • بالنسبة للتظلمات بسبب امتلاك سيارة أو أكثر، إرفاق شهادة معتمدة من قبل المرور تفيد بأن الفرد المدون أمامه يمتلك سيارة، مع بيان حالة الفرد من كونه يمتلك سيارة فارهة أم لا، مع تحديد نوع موديل السيارة، مع صورة البطاقة التموينية.
  • بالنسبة للتظلمات من الحذف بسبب قيمة فاتورة استهلاك الكهرباء عالية، يجب إرفاق بيان معتمد من قبل شركة الكهرباء يفيد بـ متوسط الاستهلاك الشهري من الكهرباء، أو إبراز إيصالات الكهرباء لصاحب التظلم، موضحًا فيها متوسط استهلاكه الشهري للكهرباء مع صورة البطاقة التموينية المراد أن يتم تفعيلها من جديد.
  • بالنسبة لتظلمات الحذف بسبب قيمة فاتورة المحمول عالية، يجب إبراز فواتير معتمدة من قبل شركة المحمول التابع لها رقم صاحب التظلم أو بيان معتمد من قبل شركة المحمول يفيد بمعدل استهلاك المواطن الشهري، مع إرفاق صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.
  • بالنسبة لتظلمات الحذف بسبب الحيازة الزراعية، يجب إرفاق شهادة معتمدة من قبل الجمعية الزراعية التابع لها صاحب التظلم، موضحًا فيها فيما إذا كانت لديه حيازة لأرض زراعية من عدمها، مع بيان مساحة الحيازة الزراعية مع إرفاق صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.
  • بالنسبة إلى التظلمات الخاصة بمصاريف المدارس العالية، يجب إبراز شهادة معتمدة من قبل المدرسة المسجل فيها الأبناء، تبين قيمة المصاريف السنوية الخاصة بكل طفل يتم دفعها، مع إرفاق صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.
  • بالنسبة للتظلم بسبب أن قيمة الجمارك عالية، يجب إحضار شهادة من قبل مصلحة الجمارك، تفيد بقيمة الجمارك المدفوعة من قبل المواطن، مع تقديم صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها من جديد.
  • بالنسبة للتظلم من الحذف بسبب دفع ضرائب سنوية عالية، يجب إبراز شهادة معتمدة من قبل مصلحة الضرائب، تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة من قبل المواطن سنوياً، مع إرفاق صورة البطاقة التموينية المراد تفعيلها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد